1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. قائمة الرافدين
  6. /
  7. جلسة حوارية للنائب يونادم...

جلسة حوارية للنائب يونادم كنا بعنوان (مستلزمات دعم عودة النازحين الى مناطقهم) في مقر الحركة ببغداد

زوعا اورغ/ داني كجو –  بغداد

من اجل دعم النازحين ولتوفير الخدمات اللازمة ومستلزمات الراحة لهم اقام النائب يونادم كنا السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية رئيس كتلة الرافدين في مجلس النواب العراقي، بالتعاون مع المعهد الديمقراطي الوطني NDI، جلسة حوارية لمناقشة الامور المتعلقة والبحث عن الحلول الكفيلة لتمكين النازحين واعادتهم الى مدنهم وبلداتهم التي نزحوا منها اثر هجمات تنظيم داعش الارهابي، وذلك يوم الجمعة الموافق 8/12/2017.

وبعد ترحيب السيد ادور روئيل عضو فرع بغداد للحركة بالحضور، بدء النائب يونادم كنا الندوة وطرح عددا من النقاط امام الحاضرين لمناقشتها وايجاد الحلول المناسبة لها.

كما استمع كنا لطروحات الحضور ومقترحاتهم لاخذها بنظر الاعتبار وطرحها على المسؤولين القائمين على اعادة النازحين الى مناطقهم لتعود الحياة الى هذه المناطق كما كانت قبل سقوطها بيد داعش الارهابي، وخاصة قرى وبلدات المكون الكلداني السرياني الاشوري في سهل نينوى .

من جانبه قدم النائب حنين قدو عضو مجلس النواب العراقي جملة من النقاط التي تخص النازحين والمهجرين وشدد على وجوب العمل عليها، مرحبا في الوقت ذاته بمثل هكذا جلسات حوارية مثمرة وجيدة لطرح المشاكل وتقديمها للحكومة لايجاد الحلول لها.

وعلى صعيد متصل استهل السيد عامر بولص عضو مفوضية حقوق الانسان بعض النقاط التي يمكن التعاون بها بين الحكومة والمنظمة ليكون لكل فرد من العائدين الى بلداتهم حق العيش الكريم والمريح وتوفير الراحة الممكنة لهم.

وابدى السيد عماد سالم مدير عام الدراسة السريانية استعداده للحث على تاهيل المدارس والتوصيل كل احتياجات الممكنة لهذه المناطق .

وحضر الجلسة عدد من المسؤولين الحكوميين وممثلين عن منظمات المجتمع المدني وعدد من العوائل الكلدانية السريانية الاشورية المهجرة من مناطق سهل نينوى الى بغداد والساكنين في مخيم مريم العذراء في مقر الحركة.

zowaa.org

menu_en