1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. توقيف بشارة الأسمر بعد...

توقيف بشارة الأسمر بعد كلامه المسيء عن البطريرك الراحل مار نصرالله بطرس صفير

زوعا اورغ/ وكالات

أصدر النائب العام التمييزي بالإنابة القاضي عماد قبلان مذكرة توقيف وجاهية في حق رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر بعد الاستماع الى إفادته على خلفية الكلام المسيء الذي أدلى به قبيل انعقاد مؤتمر صحافي في مقر الاتحاد بعد ظهر الجمعة.

وكانت المباحث الجنائية المركزية استدعت ،بناء على إشارة المدعي العام، خمسة من أعضاء هيئة مكتب الاتحاد كانوا الى جانب الأسمر على المنصة وهم:أنطون أنطون،بطرس سعادة، علي الموسوي، حسن فقيه وأكرم العربي ،وقد استمعت المباحث الى افادات ثلاثة منهم من دون إقفال الملف وإحالته الى القضاء المختص بانتظار الاستماع الى العضويين الباقيين.
وأشار المحامي وسام المذبوح بوكالته عن علي الموسوي نقيب مزارعي التبغ في البقاع وفي الوقت عينه موظف في مجلس النواب بأن موكله سيمثل الإثنين المقبل أمام المباحث الجنائية بعد ابلاغ مرؤسيه في مجلس النواب.

وفي تغريدة لوزير العدل ألبير سرحان على تويتر صرح قائلا: “اتابع منذ الصباح مع النائب العام التمييزي بالإنابة قضية بشارة الاسمر وقد اعلمني أنه نتيجةً للتحقيق معه تم توقيف بشارة الاسمر والتحقيقات مستمرّة مع جميع المعنيين.”

كذلك، كتب وزير العمل كميل ابو سليمان على “تويتر”، قائلا: “‏من المعيب التطاول على من اعطي مجد لبنان بطريرك الاستقلال الثاني وايقونة بكركي، على من كان خادما أمينا لشعبه بتواضع ومحبة وحارسا صلبا وحكيما لسيادة الوطن. اسفاف بشارة الاسمر وصمة عار وسنتخذ كوزارة عمل الإجراءات التي يتيحها القانون في حقه”.

الى ذلك، ذكرت معلومات “الجديد” أنّ النائب العام التمييزي بالتكليف عماد قبلان قرّر توقيف رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر بعد أن استمع إلى إفادته، على خلفية انتشار مقطع فيديو مسرّب له وهو يتحدّث عن البطريرك الراحل مار نصرالله بطرس صفير بكلمات نابية و”مُهينة تمسّ بحرمة وقداسة المقامات الدّينيّة”.

وقال محامي رئيس الاتحاد العمالي العام إنّ الأسمر “أوضح أنه لم يقصد أي إساءة ونخشى أن يكون توقيفه يحمل عرقلة لهذه الشخصية الرائدة في العمل العمالي ولا تبرير قانوني واضح ومقنع لتوقيفه”.

وأصدر الأسمر بيانًا قال فيه: “يتم التداول بفيديو مصور ينقل عني كلاما قلته في معرض المزاح، وقبل بدء التصوير أثناء مؤتمر صحافي، إلا أن بعض المغرضين قاموا بتسريبه عمدا. إنني أؤكد أنني أكن للبطريرك الراحل مار نصرالله بطرس صفير جزيل الاحترام، كما للبطريرك مار بشارة بطرس الراعي ولجميع المقامات الروحية، وما قلته ليس سوى زلة لسان أملك الجرأة للاعتذار عنها وأضع اعتذاري هذا بتصرف البطريرك الراعي، رأس الكنيسة المارونية التي لي شرف الانتماء إليها”.
وقال الأسمر لـ”الجديد” قبيل توجهه إلى قصر العدل: “لم أقصد أي إساءة وما سرّب هو بقصد الإساءة واستعمل لضرب مصداقيتي ومصداقية الاتحاد العمالي العام وسأزور البطريرك الراعي قريبا لأوضح له كلامي”.

 

zowaa.org

menu_en