1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. “تقسيم”الحقائب الوزارية على المكونات...

“تقسيم”الحقائب الوزارية على المكونات ضمن الكابينة الحكومية الجديدة

زوعا اورغ/ وكالات

كشف مصدر مطلع، السبت، عن “تقسيم” الحقائب الوزارية على المكونات ضمن الكابينة الحكومية الجديدة، مرجحا أن يقدم رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي الاربعاء المقبل 15 وزيرا الى مجلس النواب للتصويت عليه.

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن “الكابينة الوزارية ستقسم الى 12 حقيبة للمكون الشيعي وستة للمكون السني وثلاثة للمكون الكردي وواحدة للاقليات وعلى الارجح الى المكون المسيحي”، متوقعا أن “يقدم رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي خلال هذا الاسبوع وفي موعد اقصاه الاربعاء 14 او 15 حقيبة وزارية الى مجلس النواب للتصويت عليها”.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن “الحزب الديمقراطي الكردستاني اشترط للمشاركة بالحكومة منحه وزارة سيادية اضافة الى منصب نائب رئيس الوزراء، بينما مازال المحور الوطني لم يحسم خياراته من المرشحين للكابينة الوزارية”، لافتا الى أن “الوزارات المتفق عليها ضمن الكابينة الحكومية هي 22 وزارة لكن هناك حديث يطرح عن احتمالية إعادة وزارات المرأة والسياحة والبيئة”.

وكان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي المكلف عادل عبد المهدي أعلن، الأربعاء (17 تشرين الأول 2018)، أن الأخير يعتزم تقديم كابينته الوزارية للبرلمان قريبا.

 

zowaa.org

menu_en