1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. تفاصيل ما دار بين...

تفاصيل ما دار بين عبدالمهدي والسيسي في القاهرة

زوعا اورغ/ وكالات

بحث رئيس الوزراء، عادل عبدالمهدي، مع الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، السبت،  تطوير علاقات الشراكة وتوسيع التعاون الاقتصادي وزيادة التبادل التجاري بين البلدين.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان، اليوم، 23 آذار 2019، ان عبدالمهدي، عقد مع السيسي، اجتماعا ثنائيا بقصر الاتحادية في القاهرة اليوم، تبعه اجتماع موسع بحضور اعضاء الوفدين العراقي والمصري، حيث جرى بحث تطوير علاقات الشراكة وتوسيع التعاون الاقتصادي وزيادة التبادل التجاري لمافيه مصلحة البلدين وتعزيز الامن والاستقرار في المنطقة وتوحيد الجهود ضد الارهاب.

وأضاف البيان أن “عبدالمهدي، أكد ان زيارته لمصر والتعاون المشترك فيه الكثير من تباشير الأمل لشعبينا ولجميع شعوب المنطقة ودول الجوار، حيث أعرب عن أمله بتجاوز العراقيل وزيادة التعاون الاقتصادي مع الجميع”.

من جانبه أفاد الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، ان زيارة عبد المهدي، الاولى لها دلالة كبيرة على العلاقات المتميزة والتاريخية بين البلدين، مقدما التعازي بحادث غرق العبارة في الموصل، وداعيا لاستكمال الجهود العربية والدولية لمحاربة الارهاب والقضاء عليه والمضي لبناء مستقبل العراق.

وأوضح ان “موضوعات التعاون الاقتصادي تقدمت المباحثات ونطمح لعلاقات على اسس متوازنة نتبادل فيها المصالح الاقتصادية وندعم جهود اعمار العراق ومشاركة الشركات المصرية “.

وكان عبدالمهدي، قد أكد خلال مؤتمر صحفي مشترك مع السيسي، السبت، أن التعامل مع مصر في مجال مواجهة الإرهاب سيكون وثيقا، مبينا وجود رغبة مشتركة لدى القيادتين المصرية والعراقية لتطوير العلاقات بين البلدين.

وأشار إلى أن “زيارته الأولى إلى الخارج، وهي لمصر، لها دلالة وننتظر زيارة الرئيس السيسي إلى العراق”، وتابع “زرنا مصر بيد ممدودة، ونسعى إلى تطوير العلاقات التجارية للأفضل بين البلدين وأعلى كما هو قائم الآن”.

يذكر ان رئيس الوزراء، عادل عبدالمهدي، وصل في وقت سابق اليوم، إلى العاصمة المصرية القاهرة، على رأس وفد رفيع في أول زيارة له خارج العراق منذ توليه رئاسة الحكومة.

 

zowaa.org

menu_en