1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. فروع الوطن
  6. /
  7. بهدف تطوير سياسات البرامج...

بهدف تطوير سياسات البرامج الانتخابية للحركة .. المعهد الديمقراطي الوطني NDI ينظم ورشة تدريبية

زوعا اورغ/ اربيل

نظم المعهد الديمقراطي الوطني NDI   وبالتنسيق مع مكتب الانتخابات في الحركة الديمقراطية الاشورية يوم 9 /5 / 2019 ورشة عمل حول موضوع ( تطوير سياسات البرامج الانتخابية).. اقيمت الورشة على قاعة فندق اربيل الدولي وشارك فيها 21 مشارك من قيادة الحركة ومن الكوادر المتقدمة والكوادر ومن اغلب فروعها.. بغداد ، الموصل ، كركوك ، اربيل ، سنحاريب ، دهوك زاخو ، العمادية ، بخديدا ، كالح ..

اقيمت الورشة بهدف تقديم المساعدة الفنية للحركة في تطوير وتعزيز برنامجها الانتخابي لانتخابات مجالس المحافظات القادمة.. حيث ركزت محاور الموضوع على مراجعة محتوى وصياغة عملية تطوير سياسات الحركة في الانتخابات الاخيرة، وتقييم البيئة وتحديد القضايا ذات الاولوية للناخبين، ووضع الاستراتيجية المناسبة لكل خطواتها في عملية تطوير السياسات ، وايضا التخطيط لتطوير برامجها والاجندة السياسية للانتخابات القادمة..

وفي ختام الورشة قدم المشاركون شكرهم وتقديرهم لكل الجهود التي بذلها القائمون عليها التي اضافت كثيرا الى امكانياتهم وقدراتهم في عملية قيادة الحملات الانتخابية وتطوير البرنامج السياسي الذي ستتبناه الحركة في المحطات الانتخابية المقبلة .

ويذكر ان ورشة العمل تولاها مدربون في المعهد الديمقراطي الوطني NDI  الذي يعمل في مجال تنمية القيم الديمقراطية من خلال دعم وترسيخ المؤسسات الديمقراطية في انحاء العالم كافة ، كذلك يندرج هذا التدريب ضمن برنامج يهدف الى تعزيز التوعية وتطوير القدرات حول مسائل عدة تطال العمل الحزبي والسياسي وتمكين المشاركين من اعداد السياسات العامة للحزب وكيفية تشكيل وبناء التحالفات والشراكات الناجحة اعتمادا على السياسات العامة.

zowaa.org

menu_en