1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. قائمة الرافدين
  6. /
  7. بعد اصابة امرأتين من...

بعد اصابة امرأتين من ابناء في برطلة، المستشار عماد يوخنا : على الاجهزة الامنية كشف ملابسات الاعتداء الاثم، والاستمرار بهذه الافعال قد تدفع الى رد فعل اقوى

زوعا اورغ/ بغداد

استنكر السيد عماد يوخنا مستشار رئيس مجلس النواب لشؤون المكونات حادث اعتداء على امرأتين من ابناء شعبنا في ناحية برطلة من قبل مجهولين.

وقال يوخنا في تصريح صحفي : ان مثل هكذا حوادث تتكرر بين الفينة والاخرى مرة بالتحرش ومرة بالاعتداء في اشارة لعدم النية للتعايش السلمي والتأخي والتي طالما يتغنى بها بعض من الاطراف المغرضة والمتطرفة في المنطقة.

مؤكدا اننا كشعب كلداني سرياني اشوري اثبتنا ذلك بالقول والفعل ولم يبدر منا اي نوع من انواع الاعتداءات تحت اي حجة كانت، مطالبا جميع الاطراف الكف عن هذه الممارسات والضغوطات لاغراض قد تحمل في طياتها نوايا سياسية ونوايا لتفريغ المنطقة من اصحابها الاصليين وهذا ما نرفضه وسوف نتصدى له.

واكد يوخنا وفي الوقت ذاته ان الاستمرار بهذه الافعال قد تدفع الى رد فعل اقوى وهذا ما لا يحمد عقباه، وعلى الاجهزة الامنية بكل صنوفها ان تتحمل المسؤولية الكاملة وتتخذ الحيطة والحذر اكثر في مثل هذه المناطق المختلطة وتحافظ على امن وسلامة المواطنين والاسراع بكشف ملابسات هذا الاعتداء الاثم ومحاسبة مرتكبيه.

مشددا على انه سيتابع مع الجهات المعنية ميدانيا حيث هناك مشتبه بهم هم قيد التحقيق حسب ما وصلنا من قائد شرطة نينوى.

وانتقد يوخنا في تصريحه الحكومة الاتحادية بسبب التأخر بتنفيذ قرارات استحداث نواحي واقضية لكل مكونات سهل نينوى والذي سوف يخفف الضغط الحاصل على شعبنا وايضا يحل الكثير من المشاكل ويحافظ على خصوصية كل منطقة.

وكانت مجموعة مسلحة قد اقتحمت منزل عائلة من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في بلدة برطلة، بدافع السرقة واعتدوا على امرأتين احدهما مسنة .

واعلنت وزارة الداخلية، الثلاثاء، عن تشكيل لجنة من ضباط مختصين للتحقيق في حادثة سطو واعتداء على منزل عائلة مسيحية في ناحية برطلة.

وذكر بيان لوزارة الداخلية، اليوم، 14 ايار 2019، ، ان قيادة شرطة محافظة نينوى وجهت بتشكيل لجنة تحقيقية تضم مجموعة من الضباط المختصين، للتحقيق في حادثة قيام اثنين من المجرمين بالسطو المسلح على منزل عائلة مسيحية والاعتداء بالضرب على امرأة مسنة وابنتها وسرقة ممتلكاتهما، في ناحية برطلة بمحافظة نينوى.

واضاف البيان، ان اللجنة اتخذت إجراءات سريعة، والقت القبض على اثنين من المشتبه بهم، وهما من ارباب السوابق ويسكنان بالقرب من المنزل الذي تعرض للسطو، مبينا ضبط 3 بنادق نوع كلاشنكوف و4 رمانات يدوية و7 حربات، فضلا عن وجود اثار دماء داخل منزل المشتبه بهما.

وتابع ان التحقيق مستمر وبانتظار نتائج فحص الادلة الجنائية للتأكد من الفاعلين الحقيقيين.

zowaa.org

menu_en