1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. برلماني كردستاني: سنجمع تواقيع...

برلماني كردستاني: سنجمع تواقيع لاستجواب هورامي بشأن أسباب اختفائه

زوعا اورغ/ وكالات

أعلن عضو برلمان اقليم كردستان سالار محمود، الخميس، عن البدء بحملة جمع تواقيع لإستجواب وزير الثروات الطبيعية اشتي هورامي لتوضيح أسباب اختفائه، مبينا ان هورامي مصدر فشل السياسة النفطية لإقليم كردستان ومن الضروري أن تتم معاقبته.

وقال محمود أنه “سيتم البدء بحملة جمع تواقيع من قبل اعضاء برلمان اقليم كردستان لإستجواب وزير الثروات الطبيعية اشتي هورامي خلال الايام المقبلة”، مبينا ان “هدف جمع التواقيع هو للإطلاع على أسباب اختفاء هورامي منذ 55 يوما في هذه الظروف والكشف عن الملفات المخفية”.

وأضاف محمود وهو عضو في كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني أنه “ستتم ممارسة ضغوطات عملية على حكومة الاقليم”، لافتا الى أن “هورامي مصدر فشل السياسة النفطية لإقليم كردستان ومن الضروري أن تتم معاقبته أمام البرلمان والقضاء”.

ودعا محمود جميع الأطراف الى “التعاون من أجل سيادة القانون ليقوم البرلمان الكردستاني بمسؤولياته”.

وأعلن عضو برلمان إقليم كردستان عن حركة التغيير علي حمه صالح في 9 تشرين الثاني 2017، عن هروب وزير الثروات الطبيعية في إقليم كردستان اشتي هورامي قبل يوم من غلق مطاري أربيل والسليمانية، محملا هورامي مسؤولية سوء الأوضاع الاقتصادية وتراكم الديون على الإقليم.

فيما نفت وزارة الثروات الطبيعية بإقليم كردستان، أنباء هروب وزيرها اشتي هورامي، مؤكدة أن هورامي حاليا في زيارة رسمية إلى الخارج بهدف خدمة شعب كردستان.

zowaa.org

menu_en