1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. قائمة الرافدين
  6. /
  7. بدء جلسة برلمان الاقليم...

بدء جلسة برلمان الاقليم للرد على قرارات مجلس النواب العراقي بشأن الاستفتاء بمقاطعة اغلب برلمانيي شعبنا

زوعا اورغ/ اربيل

بدأ برلمان كردستان العراق بعقد جلسته، اليوم السبت 30 أيلول 2017، للرد على قرارات مجلس النواب العراقي بشأن استفتاء الاستقلال الذي أجراه الإقليم قبل أيام، بمقاطعة اغلب برلمانيي شعبنا الكلداني السرياني الاشوري كلا من كتلتا الرافدين وأبناء النهرين .

وجاءت الجلسة للرد على القرارات التي اتخذتها الحكومة المركزية بشأن استفتاء كردستان الذي اجري في 25 من أيلول الجاري، وقال مصدر مطلع لزوعا اورغ ان النواب يعقوب كيوركيس ولينا ايزريا من كتلة الرافدين وسرود سليم من كتلة أبناء النهرين قاطعا الجلسة.

وقال يعقوب كيوركيس رئيس كتلة الرافدين في برلمان إقليم كردستان العراق، قاطعنا الجلسة لاننا لسنا جزءا من السياسات التي قادت الى خلق هذه الازمة وكذلك لن نكون مع التصعيد سواء كان ذلك فعلا او رد فعل، وتابع كيوركيس بل ندعو الى الحوار لكون ذلك الطريق الوحيد الذي يقود الى إنهاء الأزمات وإيجاد الحلول للخلافات.

واكد ان تصعيد سيدفع ثمنه المواطن البسيط الذي عان ويعاني جراء السياسات غير الرشيدة ان كان في قوته وراتبه الذي يفتقده كاملا او في أمنه وأمانه المفقود أيضا.

وكانت قائمة الرافدين قد قاطعت الجلسة الأولى للبرلمان التي عقدت يوم الجمعة (15 أيلول 2017)، بعد انقطاع دام عامين، وأعلنت القائمة مقاطعتها الجلسة بسبب عدة نقاط منها موضوع التوافق السياسي في الإقليم وعدم ضمان حقوق شعبنا الكلداني السرياني الاشوري الى جانب رفضها إقامة أي استفتاء في سهل نينوى.

جدير بالذكر ان رئيس كتلة الجماعة الاسلامية في برلمان كردستان مروان كلالي قد اكد انه مع استمرار الوضع الحالي في الاقليم، فان كتلة الجماعة لن تشارك في اجتماعات البرلمان حتى رجوع جميع القوائم للمشاركة في جلسات البرلمان.

zowaa.org

menu_en