1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. بالوثيقة.. عبد المهدي يقترح...

بالوثيقة.. عبد المهدي يقترح 4 حلول على البرلمان لإنهاء تأخير استكمال الكابينة

زوعا اورغ/ وكالات

وجه رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي، رسالة الى رئاسة البرلمان، بخصوص التصويت على المرشحين الثمانية المتبقين في حكومته، خلال جلسة البرلمان المقبلة.

وبحسب الوثيقة الموجهة من عبد المهدي الى رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، والموقعة بتاريخ الأحد (16 كانون الأول 2018)، فقد اقتراح عبد المهدي 4 حلول على البرلمان، لإنهاء التأخير بتسمية الكابينة الوزارية.

والحلول التي اقترحها عبد المهدي هي:

1 – عرض الأسماء المتبقية للتصويت في الوقت الذي يرتأيه المجلس وكما قدمت في 4/ 12/ 2018 ليتم قبولها او رفضها. وفي الحالة الأخيرة ستتقدم خلال 24 – 48 ساعة باسماء مرشحة بديلة، كما ذكرنا في رسالتنا الى سيادتكم بتاریخ 3/ 12/ 2018.

2- قبول الكتلتين الرئيسيتين بالتصويت على 6 – 5 وزارات متفق عليها وتأجيل الباقي ا) فيحسم امر الوزارات المتفق عليها بالتصويت خلال هذا الأسبوع.

ب) ويحسم امر الوزارات المؤجلة، أما بالتوافق أو بإعطاء طرف حق الترشيح والاخر حق الرفض، بهدف الوصول الى اسماء متفق عليها، بينهما وبين رئيس مجلس الوزراء ليتم عرضهم خلال وقت محدد قريب (الأسبوع القادم مثلا) على مجلس النواب الموقر لنيل الثقة كزملائهم.

3- اتفاق الكتلتين الرئيسيين على تقديم اسماء جديدة كليا أو جزئيا وعرضها على رئيس الوزراء للاتفاق عليها.

4 – اتفاق الطرفين الرئيسيين على ترك موضوع الأسماء لرئيس مجلس الوزراء، ولمجلس النواب الموقر قبولها او رفضها جزئية او كليا من خلال التصويت دون كسر النصاب او عرقلته.

وأدناه النص الكامل للرسالة:

zowaa.org

menu_en