1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. بالصور… العبادي يصل القاهرة...

بالصور… العبادي يصل القاهرة في زيارة رسمية

زوعا اورغ/ وكالات

وصل رئيس الوزراء، حيدر العبادي، مساء الأحد، إلى مطار القاهرة الدولي في زيارة رسمية لمصر تستغرق عدة ساعات، ضمن الجولة الإقليمية التي بدأها أمس بزيارة السعودية، وتشمل كلا من الأردن وتركيا وإيران.

وكان رئيس مجلس الوزراء المصري، شريف إسماعيل، في استقبال نظيره، حيدر العبادي، الذي وصل مساء اليوم ( 22 تشرين الأول 2017) إلى مطار القاهرة الدولي، حيث من المقرر عقد جلسة مباحثات مشتركة في الصالة الحكومية بالمطار، وسيطرح خلالها  العبادي، مشروع ورؤية بغداد لمستقبل المنطقة والتي تقوم على أساس التنمية وبسط الأمن بدلا من الخلافات.

وبحث العبادي مع اسماعيل تعزيز التعاون الثنائي، ومحاربة الارهاب، والاوضاع السياسية والامنية في المنطقة، اضافة الى الرؤية العراقية لمستقبل المنطقة والتي تقوم على اساس التنمية وبسط الامن بدل الخلافات والحروب، كما أعرب رئيس الوزراء المصري عن دعم بلاده للعراق في حربه ضد الارهاب ودعمه لوحدة العراق وسيادته.

وذكرت وسائل إعلام مصرية، ان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، استقبل رئيس الوزراء حيدر العبادي، في قصر الاتحادية، بحضور رئيس الوزراء شريف إسماعيل، ووفدي البلدين.

وبحسب بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، فان زيارة العبادي إلى القاهرة تستغرق 4 ساعات ضمن الجولة الإقليمية التي بدأها بالأمس بزيارة السعودية، وسيتم بحث الأزمة مع إقليم كردستان والأوضاع الراهنة فى كركوك.

يذكر انه قد أقيمت مراسم استقبال رسمية لرئيس الوزراء، حيدر العبادي، في مطار القاهرة الدولي بمرافقة الموسيقى العسكرية، حيث عزفت النشيدين الوطني المصري والعراقي.

zowaa.org

menu_en