ان ار تي : الديمقراطي الكردستاني يرشح قياديا في الحزب لمنصب مستحق للكلدان السريان الاشوريين

زوعا اورغ/ NRT

قام الحزب الديمقراطي الكردستاني، بزعامة مسعود بارزاني، بخطوة مثيرة للجدل، بعد الاعلان عن مرشحه لشغل منصب وزير النقل والمواصلات واسناده الى شخص من الكلدان السريان الاشوريين (المسيحيين) منتمي للديمقراطي في تجاوز واضح على حقوق الاقليات، للهيمنة على التشكيلة الجديدة لحكومة الاقليم.

وذكرت مصادر صحفية، اليوم الاثنين (24 حزيران 2019)، انه “رغم تخصيص وزارة النقل للاقليات، فان قيام الديمقراطي الكردستاني بترشيح مسؤول منطقة عينكاوة في الحزب المذكور ئانو جوهر للمنصب من المكون المسيحي، يعد تجاوزا صريحا، للاستحقاق الخاص يإسناد هذا المنصب الى الاقليات.

واضافت، ان تلك الخطوة تصب في المصلحة الحزبية للديمقراطي الكردستاني من اجل الهيمنة على التشكيلة الجديدة لحكومة اقليم كردستان.

جدير بالذكر انه رغم مرور اكثر من 267 يوما على اجراء انتخابات برلمان كردستان، الا ان تشكيل الكابينة التاسعة لحكومة الاقليم لم يعلن عنها لحد الان بسبب الخلافات بين الاحزاب المشاركة في الحكومة.

وكان مسرور بارزاني المكلف بتشكيل حكومة الاقليم الجديدة، قد قام بزيارة في وقت سابق للاقليات، وكان هذا الترشيح نتيجة اللقاءات التي اجراها مع زعماء الاقليات في كردستان.

 

zowaa.org

menu_en