1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. الكنيسة المارونية تعرب عن...

الكنيسة المارونية تعرب عن قربها من فرنسا، رئيسًا وحكومة وكنيسة وشعبًا

زوعا اورغ/ وكالات

علّق البطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي على كارثة احتراق كاتدرائية نوتردام في باريس بالقول: “بالدموع والتأثر العميق شاهدنا، ولم نشأ أن نصدق أعيننا، الحريق الهائل الذي اندلع في كاتدرائية Notre Dame de Paris، وأدى إلى خسارة فادحة فيها، وحطّم 850 سنة من جمال الفن القوطي وتناغم هندستها وجمال زجاجياتها وزخرفتها”.

وأضاف: “إنها خسارة كبرى، ليس فقط لفرنسا بل للعالم بأسره ولكل الدول والشعوب. إنها شهيدة الفن والجمال والتقوى. وكم آلمنا سقوط هذه الشاهدة على أحداث فرنسا الحلوة والمرة، التي رافقت الشعب الفرنسي في كل ساعاته الدقيقة والمصيرية، والتي أنشدت المجد لله ولنعمته، وفتحت أبوابها بوجه كل الشعوب الذين أتوا يتأملون جمالها ويخشعون أمام حضور الله فيها. وها هي تشهد خلال هذا الأسبوع المقدس على الآم السيد المسيح ولا شك في انها ستشاركه مجد القيامة مستعيدة بهاء حلتها وجمالها الاول بتضامن الدول وذوي الارادات الصالحة”.

وبحسب ما جاء في موقع البطريركية المارونية الإلكتروني، خلص الكاردينال الراعي إلى القول: “إننا نعرب باسم كنيستنا عن أسفنا الشديد وقربنا من فرنسا العزيزة، رئيسًا وحكومة وكنيسة وشعبًا، سائلين الله ان يجنّب شعوب العالم من كل شرّ وأذى”.

zowaa.org

menu_en