1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. العبادي: أية إجراءات إصلاحية...

العبادي: أية إجراءات إصلاحية لن تنجح دون محاربة الفساد

.زوعا اورغ / وكالات

أكد رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، الثلاثاء، أن “أية إجراءات إصلاحية لن تنجح دون محاربة الفساد”، مبينا أن الحكومة الاتحادية ملتزمة بدفع رواتب موظفي إقليم كردستان.

وقال العبادي، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي، ايوم (14 تشرين الثاني 2017)، إن الحكومة ستقوم باستعادة السيطرة على المنافذ الحدودية دون “تصعيد”، مضيفا بأنه سيتم اتخاذ إجراءات بشأن المنافذ بعد تراجع الإقليم عن مسودة الاتفاق، مؤكداً على التزام الحكومة بدفع رواتب موظفي كردستان، على حد قوله.

وذكر العبادي، أن القوات الأمنية ستقوم باستعادة بعض المناطق التي لم تصلها الدولة منذ عام 2003. كما أشار إلى أن “أية إجراءات إصلاحية لن تنجح دون محاربة الفساد”.

وبين العبادي أن “قواتنا ماضية في عمليات استعادة مناطق الجزيرة وأعالي الفرات ضمن عمليات غرب الأنبار” مضيفا أن “‏حدودنا ستكون مؤمنة بشكل كامل مع سوريا قريبا في ظل ستراتيجية لعدم عودة ‏الإرهاب مرة أخرى”.‏

وبشأن الوضع الاقتصادي، قال رئيس مجلس الوزراء إننا “نسير بخطوات كبيرة لدعم ‏القطاع الخاص ومحاربة الفساد ومكافحته، ويجب أن لا تتوقف عجلة التنمية ‏والإصلاح الاقتصادي”، مشيرا إلى أن بعض التصريحات الخاصة بتخفيض الرواتب “كذب صريح “.‏

وعن العملية السياسية، اعتبر العبادي المحاصصة “خطوة خاطئة”، مؤكدا أن “‏الحكومة اتخذت خطوات لإلغائها بالجانب الوظيفي”.

zowaa.org

menu_en