1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. العبادي: أمام ‏الفاسدين خيارين.....

العبادي: أمام ‏الفاسدين خيارين.. إما تسليم أنفسهم والأموال التي نهبوها أو السجن

زوعا اورغ/ وكالات

هاجم رئيس الوزراء، حيدر العبادي، كل الأطراف التي نسبت “النصر” على داعش إليها، مؤكدا أن العراقيين “هم فقط من قاتلوا التنظيم”.

وأوضح العبادي، خلال مؤتمره الصحفي، اليوم (21 تشرين الثاني 2017)، أنه “لم تحارب مع العراق أي مليشيات أو مسلحين خارجيين”، مبينا أن “إيران وحزب الله والتحالف الدولي وإيران والدول الأخرى قدمت فقط الاستشارة في القتال ضد داعش”.

وأكد العبادي، أن “العراقيين كان لهم الفضل في مساعدة السوريين للقضاء على داعش”.

وفي مجال مكافحة الفساد، خيّر العبادي الفاسدين بين “تسليم الأموال التي سرقوها والإعلان عنها أو البقاء في السجن طوال حياتهم”.

كما انتقد العبادي، تصنيف الكونغرس لبعض فصائل الحشد الشعبي كمنظمات إرهابية، مؤكدا أن “التوقيت والإجراء خطأ، وهو جزء من الصراع داخل الولايات المتحدة الأميركية”.

كما أعلن رئيس الوزراء، عن انتهاء تنظيم داعش عسكريا في العراق، محذرا في ذات الوقت من عودة التنظيم للمشهد العراقي عبر بوابة الخلافات السياسية.

وجدد العبادي تأكيده على إجراء الانتخابات في موعدها المحدد وإعادة النازحين إلى مناطقهم الاصلية قبل موعد الإنتخابات، مشيرا إلى أن “حملة القضاء على الفساد والمفسدين مستمرة، لحاجة العراق الماسة لإصلاح اقتصادي شامل في القطاعين العام والخاص”، حسب قوله.

zowaa.org

menu_en