1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. السيستاني: الفساد والتكالب على...

السيستاني: الفساد والتكالب على المناصب يمنعان استكمال التشكلية الوزارية

زوعا اورغ/ وكالات

أكد مكتب المرجع الاعلى علي السيستاني، الجمعة، اندلاع الخلاف من جديد بين القوى السياسية بعد القضاء على تنظيم “داعش”، فيما لفت الى أن الفساد والتكالب على المناصب والمواقع المهمة ومنها وزارتا الداخلية والدفاع يمنعان استكمال الكابية الوزارية.

وأصدر المكتب بيانا اتلاه احمد الصافي وكيل المرجع الاعلى في كربلاء اثناء صلاة الجمعة، “بعد أن وضعت الحرب اوزارها وتم تطهير مختلف المناطق دب الخلاف من جديد معلنا تارة وخفيا تارة اخرى، بصفوف الاطراف التي تمسك بزمام الامور بين قوى تريد ان تحافظ على اماكنها السابقة وقوى اخرى برزت اثناء الحرب مع داعش، ولا يزال التكالب على المناصب والمواقع المهمة بالدولة ومنها وزارتا الداخلية والدفاع يمنعان استكمال الكابية الوزارية”.

وأضاف الصافي، “لا يزال الفساد المستشري في مؤسسات الدولة لم يقابل بخطوات واضحة للحد منه ولاتزال البيروقراطية والنقص الحاد في الخدمات باستثناء القليل، تسلب معانات المواطنين وتنغص عليهم حياتهم، كما لاتزال القوانين التي منحت امتيازات لفئات دون اخرى سارية المفعول”.

وتصادف هذه الايام الذكرى السنوية الخامسة لاحتلال محافظة نينوى من قبل عناصر “داعش” واصدار المرجع الديني الاعلى علي السيستاني فتوى الجهاد الكفائي للدفاع عن الاراضي العراقية، فضلا عن تأسيس الحشد الشعبي على خلفية هذين الحدثين.

zowaa.org

menu_en