1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. قائمة الرافدين
  6. /
  7. السيد فريد يعقوب المختص...

السيد فريد يعقوب المختص في اللغة السريانية يشارك في احتفال شيكاغو بيوم اللغة

زوعا اورغ/ شيكاغو

شارك السيد فريد يعقوب المختص في اللغة السريانية ورئيس كتلة الرافدين في برلمان الاقليم . في الاحتفال الذي أقيم بمناسبة يوم اللغة الاشورية الذي نظم من قبل المجلس القومي الاشوري في مقر المجلس في شيكاغو مساء يوم الأحد ٢٠١٩/٥/٥ .

وفي كلمة القاها السيد فريد تحدث فيها عن تجربة التعليم باللغة الام في العراق والدور الفعال الذي تلعبه اللغة في احياء ثقافة وتراث وأصالة وتاريخ شعبنا وتؤكد وجوده من خلال ترسيخ المفاهيم والقيم القومية وتقوية أركانها بواسطة دراسة ثقافتنا وتاريخنا وديمومة لغتنا التي تعتبر اقدم اللغات في العراق .

وعرج على أهمية تفعيل قرارات الحكومة المركزية والحكومة المحلية لاقليم كردستان العراق في تقديم المزيد من الدعم لمواصلة الدراسة باللغة الامة وتطويرها وهو الامر الذي اكد عليه وفد الدراسة السريانية في اجتماعات الجمعية العمومية في الأمم المتحدة لدورتها الحالية التي اختتمت أعمالها في الثالث من أيار الجاري في نيويورك .

كما وقدم السيد فريد شكره وتقديره للجمعية الخيرية الاشورية ولمؤسسات شعبنا في المهجر على دعمهم المتواصل لمشروع التعليم باللغة الام في الوطن .

وتضمن الاحتفال العديد من الفعاليات الغنائية والشعرية  لعدد من فعاليات شعبنا، وتم تكريم عدد من المربين الأفاضل بجائزة نابو اله العلم في الحضارة الاشورية.

وشارك في الاحتفال السيد هرمز طيرو عضو قاطع شيكاغو للحركة الديمقراطية الاشورية.

zowaa.org

menu_en