1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. العامة
  6. /
  7. السيد عماد ججو يشارك...

السيد عماد ججو يشارك في اجتماعات هيئة رعاية ذوي الاعاقة ويزور المديريات العامة للتربية

زوعا اورغ/ اعلام المديرية/ ابراهيم اسحق

عقدت رئاسة هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اجتماعا حول تطبيق مشروع الدمج التربوي للتلاميذ ذوي الاعاقة. حضره الدكتورة عبير مهدي رئيس الهيئة، والسيد عماد سالم ججو ممثل وزارة التربية في مجلس إدارة الهيئة المدير العام للدراسة السريانية والسيد نعمان موسى  معاون مديرعام تربية الكرخ الثالثة والسيد أحمد عبد الوهاب مستشار المدافعة والاعلام في منظمة العدالة في متناول الجميع. وذلك يوم الخميس 15تشرين الثاني 2018 في مقر الهيئة.

هدف الاجتماع  لتفعيل الإدماج الحقيقي لذوي الاعاقة وزجهم في المدارس مع أقرانهم التلاميذ وتطبيق الية التعليم الدامج على ارض الواقع وذلك بعد اختيار ثلاث مدارس من تربية الكرخ الثالثة كخطوة اولى للتنفيذ. فيما تم اختيار ثلاث مدراس اخرى من جانب الرصافة خلال اجتماع السيد عماد ججو مع السيد قاسم العكيلي مدير عام تربية بغداد الرصافة الثانية يوم الاثنين 19 تشرين الثاني 2018 في مقر مديرية تربية الرصافة الثانية.

وكانت الهيئة قد عقدت اجتماعا لاعضائها يوم الثلاثاء 13 تشرين الثاني 2018 حول تنفيذ وزارة التربية للمشاريع التربوية ضمن الفقرات التي تخصها في قانون هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة رقم (38) لسنة 2013. حيث قام السيد عماد ججو ممثل وزارة التربية في مجلس إدارة الهيئة المدير العام للدراسة السريانية بمفاتحة مديريات وزارة التربية من التعليم العام والمناهج والتخطيط التربوي والاشراف التربوي، لتزويد الهيئة بالمشاريع التي تم تنفيذها وكذلك بالمشاريع التي لم تنفذ او هي قيد التنفيذ، ليتسنى طرحها ومناقشتها في الاجتماع القادم للهيئة.

هذا ووضعت الهيئة (خارطة طريق) لتنفيذ الاطار في سياسية تطوير التعليم المساوي والدامج للطلبة من ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة، وعلى اثرها اجرى السيد عماد ججو عدة زيارات خلال يومي 18 و 19 تشرين الثاني 2018 ، لمديريات التربية العامة (التعليم العام والمناهج والتخطيط التربوي والاشراف التربوي والتقويم والامتحانات وقسم حقوق الانسان في مكتب الوزير) من اجل تسليم (خارطة الطريق) وتوضيح اهدافها وفقراتها  كما تم ايضا ارسال نسخة منها الى مكتب الوزير والمديرية العامة للاعداد والتدريب والتطوير التربوي.

zowaa.org

menu_en