1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. العامة
  6. /
  7. السيد عماد ججو المدير...

السيد عماد ججو المدير العام الدراسة السريانية يزور البطريرك ساكو في بغداد

زوعا اورغ/بغداد / ابراهيم اسحق/ اعلام المديرية

زار السيد عماد سالم ججو مدير عام الدراسة السريانية، غبطة البطريرك الكردينال لويس روفائيل الاول ساكو، وذلك صباح يوم الثلاثاء الموافق 18 كانون الاول 2018، في مقر البطريركية في بغداد، ورافقه في الزيارة السيد سالم اسطيفان مدير قسم التقنيات والمناهج، والسيد عماد داود مسؤول شعبة الاشراف والتدريب في المديرية العامة. بحضور سيادة المطران مار باسيليوس يلدو المعاون البطريركي، والأب نويل فرمان سكرتير البطريركية.

هذا وقدم السيد ججو في بداية اللقاء، التهاني والتبريكات للبطريرك ساكو لنيله لقب الكاردينال متمنيا له الموفقية والعطاء المتواصل في خدمة الكنيسة. ثم استعرض السيد ججو لغبطة البطريرك عدد من النقاط والمواضيع حول الدراسة السريانية واقسامها في المحافظات، من توفير الدعم للمديرية العامة للدراسة السريانية وتخصيص حصة بالدرجات الوظيفية لتعيين المدرسين والمعلمين لمادتي اللغة السريانية والتربية المسيحية مع دعم المحاضرين منهم (بالمجان) لهاتين المادتين لحين تعينهم، اضافة الى تفعيل القسم السرياني والتربية المسيحية في كلية التربية المفتوحة.

كما اهدى السيد ججو لغبطة البطريرك نسخ من مناهج القراءة باللغة السريانية للمراحل (الاول والثاني والثالث الابتدائي) والمؤلفة حديثا في المديرية العامة للدراسة السريانية. اضافة الى نسخة من العدد الاخير من نشرة (التاج) التي تصدرها شعبة الاعلام في المديرية العام للدراسة السريانية حول نشاطات وانجازات المديرية.

من جانبه اشاد الكاردينال بجهود المديرية في نشر التراث واللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية، معبرا عن دعمه للمديرية في تنفيذ مهامها ونشاطاتها.

zowaa.org

menu_en