1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. المكتب السياسي
  6. /
  7. الحركة تشارك في حضور...

الحركة تشارك في حضور رسامة مطرانين جديدين للكنيسة الكلدانية

زوعا.اورغ – بغداد

شارك وفد من الحركة الديمقراطية الاشورية تراسه السكرتير العام السيد يونادم كنا، وضم السيد عماد سالم مسؤول فرع بغداد للحركة والسيد ثائر عوزان من كوادر الحركة في بغداد، في حضور احتفال رسامة الاسقفين الجديدين للكنيسة الكلدانية.

حيث احتفل البطريرك الكردينال مار لويس روفائيل ساكو برسامة اسقفين جديدين للكنيسة الكلدانية (مار ميخائيل نجيب موسى رئيس أساقفة ابرشية الموصل وعقرة، ومار روبرت سعيد جرجيس  معاوناً للبطريرك)، في كاتدرائية مار يوسف الكلدانية في بغداد التي شهدت مراسيم التنصيب والرسامة وذلك يوم الجمعة الموافق 18 كانون الثاني 2019. بمشاركة نيافة الكردينال فيليب باربران رئيس اساقفة ليون في فرنسا، وسعادة السفير البابوي المطران البرتو اورتيغا مارتن ونيافة المطارنة من الكنيسة الكلدانية والكنائس العراقية الاخرى.

حضر الاحتفال ايضا نيافة الاساقفة الاجلاء والاباء الافاضل من العراق ولبنان واميركا وايطاليا وفرنسا والاخوة الرهبان والاخوات الراهبات ، وكذلك شارك في الحضور الشيخ ستار جبار حلو رئيس ديانة الصابئة المندائيين  والسيد رعد جليل كجه جي ورئيس ديوان أوقاف الديانات المسيحية والإيزيدية والصابئة المندائية . الى جانب وفود رسمية ومسؤولين عراقيين ونواب وسفراء وحشد كبير من المؤمنين من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري.

وتضمن الاحتفال قراءة نبذة مختصرة عن حياة الاسقفين الجديدين ، ورتبة الرسامة الاسقفية وقراءات من الانجيل وموعظة غبطة البطريرك ثم اقيم القداس الالهي الذي ترأسه غبطة البطريرك بمشاركة الاسقفين الجديدين.

zowaa.org

menu_en