1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. المكتب السياسي
  6. /
  7. الحركة الديمقراطية الاشورية تقيم...

الحركة الديمقراطية الاشورية تقيم حفلا مركزيا  بمناسبة الذكرى الاربعين لتأسيسها في نوهدرا (دهوك)

زوعا اورغ/ دهوك

تحت شعار (الرسوخ في مواجهة التحديات والتواصل على نهج الشهداء)، اقامت لجنة الاحتفالات في الحركة الديمقراطية الاشورية – زوعا، حفلا مركزيا بمناسبة الذكرى الاربعين لتأسيسها الجمعة 12 نيسان 2019، بحضور السادة يونادم كنا السكرتير العام للحركة رئيس ائتلاف الرافدين ونينوس بثيو السكرتيرالعام السابق للحركة ويعقوب كوركيس نائب السكرتير والنائب فريد يعقوب رئيس كتلة الرافدين في برلمان الاقليم واعضاء قيادة الحركة الى جانب عددا من الاباء الكهنة وممثلين عن المؤسسات القومية وجمع كبير من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري.

وبعد الترحيب بالحضور من قبل عريفا الحفل نائل عوديشو ونهرين دنخا، وقف الجميع دقيقة صمت اجلالا لارواح شهداء الحركة وشهداء شعبنا الابرار، كما وقف الجميع على انغام الاغنية القومية (روش جونقا) للفنان الكبير اشور بيث سركيس مع فعالية لكشافة حمورابي التابعة لاتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري.

والقى السيد يونادم كنا كلمة الحركة سننشرها ادناه مع الصور.

وشارك اعضاء من قيادة الحركة مع احفاد شهيد الحركة وشعبنا يوسف توما الزيباري كلا من يوسف ويوخنا في قص كعكة الذكرى الاربعين لتأسيس الحركة.

ثم تليت قصائد من كل (فادية عبد الكريم، سمير عزيز، هرمز موشي، والطفلة انجيلا كوركيس من بيرسفي) اشعار قومية حماسية بالمناسبة لاقت استحسان الحضور.

وعلى انغام اغنية قومية قام مجموعة من شبيبة بيرسفي برقص شعبي بالزي الفلكلوري لشعبنا .

بعدها بدأت فقرة الغناء ابتدأها الفنان عمانوئيل سايمون القادم من استراليا، والفنان وضاح الالقوشي، والفنانة نغم ادور موسى القادمة من السويد، والفنان فيليب وليم، حيث شارك الحضور بالرقصات الفلكلورية لشعبنا على انغام الاغاني القومية للفانين المشاركين بالحفل.

واختتم الحفل بكلمة للسيد يعقوب كوركيس نائب السكريتر العام للحركة هنأ فيها الجميع بالمناسبة مشيدا بالتزامهم باعياد شعبنا القومية من 1 نيسان عيدا رأس السنة البابلية الاشورية ولغاية 12 نيسان يوم تأسيس الحركة.

كلمة الذكرى الاربعين لتأسيس زوعا

zowaa.org

menu_en