1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. اخبار شعبنا
  6. /
  7. الادارة العليا لمؤسسة دياري...

الادارة العليا لمؤسسة دياري كردستان في ضيافة المديرية العامة للثقافة السريانية

زوعا اورغ/ اعلام المديرية

في صباح يوم الثلاثاء الموافق 14 أيار 2019، قام وفد من مؤسسة دياري كردستان في إقليم كردستان، ضم كل من الدكتور شريف باجو، والسيد علي زيتو، والمستشار الأقدم في برلمان حكومة إقليم كردستان د. فيان يوسف ايليا، بزيارة المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية، وكان في استقبالهم الدكتور روبين بيت شموئيل، مدير عام الثقافة والفنون السريانية في وزارة الثقافة والشباب في أربيل.

قام الوفد الزائر بجولة في اقسام المديرية العامة للوقوف على أهلية مبنى المديرية العامة لإدارة نشاطاتها الثقافية والفنية. وبعدها توجّه الضيوف بمرافقة المدير العام إلى متحف التراث السرياني، حيث كان في استقبالهم السيد كلدو رمزي مدير المتحف. وبعد الاستقبال والترحيب بالوفد، جال الضيوف في أروقة المتحف مستمعين إلى شروحات وافية عن أبرز مقتنياته التراثية، والأزياء الشعبية السريانية، كما قدم فريق من الموظفين والموظفات، نُبَذًا مختصرة عن رواد النهضة الفكرية والثقافية والقومية لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري، فضلا عن الصحف والمجلات والمدارس السريانية الرائدة.

عبر الوفد الزائر عن رغبتهم بانتاج بعض الهدايا التي تعبر عن التراث الكلداني السرياني الآشوري وعرضها في الأماكن التي تهتم بمثل هذه المنتجات مثل المطار والأماكن السياحية.

وفي ختام الزيارة، دوّن الضيوف في سجل الزيارات كلمات عبرت عن إعجابهم البالغ بالتراث السرياني العريق، وحرص المديرية العامة في حماية هذا الموروث الاصيل لشعبنا وإظهاره وإبرازه للجمهور العزيز.

ويذكر ان مؤسسة دياري كردستان التي تعني “هدايا كردستانية”، هدفها هو المحافظة على التراث الكردستاني بكافة مكوناته وتقوم بتصميم وانتاج المئات من الهدايا التي تمثل التراث الكردستاني وتقديمها الى المهتمين بها وخاصة السائحين والمغتربين.

zowaa.org

menu_en