1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. العامة
  6. /
  7. احتفالية بمناسبة اتمام المرحلة...

احتفالية بمناسبة اتمام المرحلة الاولى من تصوير الفلم الروائي الطويل رحلة الخلود الذي يجسد خلود الشهداء (يوسف يوبرت يوخنا)

زوعا اورغ/ داني كجو

بحضور رسمي حكومي وكنسي وفني اقيمت احتفالية بمناسبة اتمام المرحلة الاولى من تصوير الفلم الروائي الطويل رحلة الخلود الذي يجسد خلود الشهداء (يوسف يوبرت يوخنا) تحت شعار (بدم شهدائنا المقدس رسم طريق الحرية لامتنا).

وتم الاعلان عن اتمام المرحلة الاولى من الفلم الروائي الطويل رحلة الخلود للمخرج الشاب فرانك كلبرت وتمثيل نخبة من عمالقة الفن العراقي.

وابتدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت اجلالا واكراما لارواح شهدائنا الابرار وبعدها افتتح منهاج الحفل، بحضور النائب يونادم كنا السكرتير العالم للحركة الديمقراطية الاشورية وعدد من الاباء الكهنة ونقيب الفنانين العراقيين وعدد من الممثلين العراقيين وصحفيين الى جانب جمع من ابناء شعبنا في بغداد.

وفي كلمة للنائب يونادم كنا تقدم فيها بالشكر الجزيل لكادر الفلم لتجسيدهم حياة الابطال الثلاثة (يوسف، يوبرت، يوخنا) اللذين اعتلوا اعواد المشانق من اجل ايصال قضية شعب والدفاع عنها، مؤكدا: اننا سنبقى سائرين على خطاهم من اجل قضية شعبنا وهويتنا القومية والتاريخية وسنعطي ارواحنا لكل من يحاول المساس بها.

كما القى مخرج الفلم الشاب فرانك كلبرت كلمة تحدث فيها عن الفلم وعن احداثه آنذاك في الثمانينيات من القرن الماضي وما عاناه الشهداء الخالدون، حيث يجسد فيه مرحلة من مراحل النظام السابق المظلمة والتي طالت يده على ابناء شعبنا ومنعهم من قول كلمة الحق والحرية .

واضاف كلبرت ان الفلم يحاكي عن اعدام الشهداء الثلاثة يوسف ويوبرت ويوخنا وكيف كانت معانتهم في سجون النظام البائد من تعذيب واهانات وشتم، واصرار الابطال الثلاثة على قضية الشعب وعدم التنازل عنها من اجل اثبات وجود قومي وعرقي.

واكد بان مسيرتهم ستبقى للاجيال القادمة والحالية وفي نهاية كلمته تقدم بالشكر لكادر العمل ولكل من ساعده ماديا ومعنويا وتوفير كل مايلزم لانجاح هذا الفلم .

كما تضمنت الاحتفالية عدد من الكلمات اشادوا فيها بالعمل السينمائي.

وفي نهاية الحفل شارك الجميع في قص كعكة المناسبة.

zowaa.org

menu_en