1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. اتحادي الطلبة والشبيبة الكلدواشوري...

اتحادي الطلبة والشبيبة الكلدواشوري والنساء الاشوري في العاصمة بغداد ينظمان وقفة حداد لضحايا عبارة الموصل (صور)

خويادا/ بغداد

نظم فرع بغداد لاتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري بالتنسيق والتعاون مع اتحاد النساء الاشوري وقفة حداد على ارواح ضحايا العبارة التي غرقت في محافظة نينوى، وذلك يوم الاحد ٢٤ من الشهر الجاري على جسر الجادرية في العاصمة بغداد والذي يمر على نهر دجلة الذي غرقت فيه العبارة.

ابتدأت الوقفة بالصلاة الربانية على ارواح ضحايا العبارة الابرياء، ثم القى الزميل سركيس يوخنا عضو فرع بغداد للاتحاد كلمة عزى فيها اهالي ضحايا العبارة ودعا الحكومة العراقية على القضاء على الفساء المستشري في البلد لان الشعب العراقي عان الكثير ولا يتحمل المزيد من الكوارث والمآسي، مؤكدا ان معالجة قضايا الفساد و الاهمال مهمة جداً من اجل وطن آمن و مستقر.

كما القى اتحاد النساء الاشوري كلمة اكد فيها تضامنه مع أهالي الضحايا الابرياء وطالب الحكومة بإنزال اقصى العقوبات على المقصرين الذين تسببوا في استشهاد و جرح المئات من أهالي نينوى.

وفي كلمة للاب (بهنام اسحق) راعي كنيسة مريم العذراء التابعة لكنيسة المشرق الاشورية، شكر فيها اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري واتحاد النساء الاشوري على جهودهم المبذولة لتنظيم هذه الوقفة وأعلن تضامنه مع أهالي محافظة نينوى و عزا ذوي الشهداء الابرياء.

كما تخللت الوقفة القاء عددا من الاناشيد الوطنية والقومية والشعارات الاستنكارية للوضع الذي ادى لغرق العبارة والتضامنية مع اهالي ضحايا العبارة.

وحضر الوقفة الزميلة مريم يوخنا عضو اللجنة التنفيذية لاتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري والزميل سركيس يوخنا عضو هيئة فرع بغداد والسيدة جانيت رشو السكرتيرة السابقة للاتحاد والسيدة ليه متي مسؤولة فرع بغداد لاتحاد النساء الاشوري والسيدة وايليت كوركيس مسؤولة العلاقات العامة والسيد منير نيسان مسؤول فرع بغداد للحزب الوطني الاشوري وعدد من اعضاء الاتحاديين في بغداد بمشاركة كنيسة المشرق الاشورية وجمع غفير من ابناء شعبنا واهالي بغداد.

zowaa.org

menu_en