1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. اخبار شعبنا
  6. /
  7. إتحاد النساء الآشوري يقيم...

إتحاد النساء الآشوري يقيم دورة اسعافات أولية في ديرالوك

زوعا اورغ/ الاتحاد / دهوك

أقامت لجنة ديرالوك لاتحاد النساء الآشوري وبالتنسيق مع مكتب الادراة والتنظيم وبدعم من منظمة سولت فاونديشن Salt Foundation ، يومي 8 – 9 تشرين الثاني 2018 دورة اسعافات اولية في ديرالوك.

وشملت الدورة التدريب على الاسعافات الاولية حول( اسعاف الجروح ،اسعاف الكسور،اسعاف الحروق،الفحص الذاتي للثدي،ارشادات وتعليمات حول رعاية الأم الحامل،والفحوصات ما قبل الزواج) ومعلومات عامة متفرقة عن الصحة والسلامة المهنية ، وذلك من أجل التعرف والتوعية والوقاية من الامراض لان الوقاية خير من العلاج .

وشارك في الدورة عضوات الاتحاد وعدد من نساء المنطقة، حيث بلغ عدد المشاركات اكثر من عشرين مشاركة.

استهلت الدورة بالترحيب بالمشاركات من قبل الآنسة بارسية كليانة نيابة عن مسؤولة اللجنة السيدة سعاد يعقوب وتلتها كلمة السيدة جوليا كليانا ايرميا مسؤولة مكتب الادارة والتنظيم للاتحاد وبحضور السيدة زينة اسطيفان مسؤولة مكتب المالية في الاتحاد ،ومن ثم بدأت الدورة بالمباشرة بالقاء المحاضرات من قبل المعاون الطبي باتشوا ايرميا توما .

وتخللت الدورة مداخلات ومناقشات من قبل المشاركات اللواتي عبرن عن شكرهن وامتنانهن للاتحاد لاقامة هذه الدورة ،وهي فرصة ايضا للالتقاء والتعارف وقضاء اوقات جميلة ومفيدة مع بعض والاستفادة من هكذا دورات وورش العمل متمنين فيها دوام الموفقية والنجاح لاتحاد النساء الآشوري.

zowaa.org

menu_en