يوخنا وججو.. يتفقدان المدارس السريانية في كركوك ويلتقيان المحافظ راكان الجبوري، والاخير يوجه بصيانة وترميم المدارس السريانية في كركوك وتعويض الدرجات الوظيفية لشعبنا

زوعا اورغ/ كركوك

اجرى وفد مشترك ضم السيد عماد يوخنا مستشار رئيس البرلمان العراقي لشؤون المكونات نائب السكريتر العام للحركة الديمقراطية الاشورية والسيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية مسؤول فرع بغداد للحركة ، زيارة تفقدية للمؤسسات التربوية والادارية في محافظة كركوك، وذلك يوم الاثنين الموافق 25 شباط 2019.

استهل الوفد جولته بزيارة قسم الدراسة السريانية لتربية كركوك ، والتقى خلالها مدير القسم السيدة ندى منصور وموظفي القسم حيث تم توجيههم من قبل السيد ججو للعمل حسب الخطة السنوية التي تقدمها المديرية من نشاطات ومهام، وبعدها توجه الوفد لزيارة مدرسة بهرا ومن ثم مدرسة انستانس الكرملي واخيرا الى ثانوية عشتار للبنات، واطلع الوفد خلال جولته على سير عملية التعليم في المدارس السريانية كما التقى خلالها الكوادر التدريسية والتعليمية مستمعا الى مقترحاتهم ومتطلباتهم بخصوص تطوير التعليم للغة السريانية .

كما زار الوفد ايضا، سيادة المطران د. يوسف توما رئيس اساقفة الكلدان في كركوك والسليمانية، وجرى الحديث خلال اللقاء حول بحث اليات دعم قسم اللغة السريانية في كركوك، وايضا سبل التعاون المشترك بين المؤسسة الكنيسة والمديرية العامة للدراسة السريانية لتنفيذ المهام والنشاطات ذات الاهتمام المشترك في المدارس ، وفيما يخض مادتي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية.

وفي ختام جولته ، توجه الوفد لزيارة محافظة كركوك، التقى فيها السيد راكان سعيد الجبوري محافظ كركوك, وحضر اللقاء الذي دار حول دعم وتطوير عمل المدارس السريانية بمحافظة كركوك، معاون المحافظ للشؤون الإدارية والسيدة ندى منصور مدير القسم السرياني لتربية كركوك.

من جانبه وجه السيد محافظ كركوك بتطوير المدارس السريانية في المحافظة بما يسهم في تنشيط وتطوير عمل المؤسسات التربوية في المحافظة وضمان حقوقهم في مجال التوظيف في حال توفر الدرجات الوظيفية .

كما ووجه سيادته ايضا بتأمين متطلبات المكون المسيحي في كركوك بما يعزز وجودهم ويضمن مشاركتهم الفاعلة كونهم احد المكونات الفاعلة والمهمة في ترسيخ التعايش ونشر قيم السلام بين مكونات كركوك .