وفد من قيادة حركتنا يشارك احتفالات الولايات المتحدة الأمريكية بعيد استقلالها

زوعا اورغ/ اربيل

شارك وفد من قيادة الحركة الديمقراطية الاشورية احتفالات الولايات المتحدة الأمريكية بعيد استقلالها 243 والذي يتزامن بيوم 4 تموز من كل عام.

وجاءت المشاركة تلبية لدعوة القنصلية العامة الأمريكية في أربيل، وجرى الاحتفال في فندق روتانا في اربيل وبحضور السفير الأمريكي الجديد بالعراق السيد ماثيو تولر والقنصل العام الأمريكي في اربيل السيد ستيف فيكن.

وضم وفد الحركة النائب فريد يعقوب رئيس كتلة  في برلمان كردستان العراق والسيد اشور سركون رئيس الجمعية الخيرية الاشورية الى جانب السيد كلدو رمزي مدير متحف التراث السرياني في عنكاوة فضلا عن مشاركة واسعة من الجهات الحكومية الرسمية وممثلي البعثات الدبلوماسية في اربيل ومنظمات المجتمع المدني ورجال الدين.

وقدم وقدم وفد الحركة إلى سفير الولايات المتحدة الأمريكية والقنصل العام في اربيل التهاني بالمناسبة. شاكراً الدعم الأمريكي لإعادة المهجرين والنازحين لمناطقهم المحررة من تنظيم داعش الإرهابي، متمنياً مواصلة جهود الولايات المتحدة الأمريكية في دعم الاستقرار والازدهار في العراق، وخاصة برنامج دعم الأقليات والمكونات الاصلية وتعزيز العودة والتطور في مناطق سهل نينوى وسنجار.