وفد من قيادة حركتنا ومؤسساتنا القومية يزور برلمان اقليم كردستان

زوعا أورغ – اربيل

زار وفد من قيادة حركتنا ومؤسساتنا القومية رئاسة برلمان اقليم كردستان العراق والتقى رئيسة ونائب رئيس البرلمان كل على حدا.

وترأس الوفد السيد يعقوب كوركيس نائب السكرتير العام وضم السيد نزار حنا مدير عام التعليم السرياني في وزارة التربية وعدد من أعضاء فرع اربيل واتحاد النساء الآشوري واتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري.

وقد استقبل الوفد من قبل الدكتور فالا فريد رئيسة البرلمان والسيد فريد يعقوب رئيس كتلة الرافدين في البرلمان.

وقدم الوفد الزائر التهاني للدكتور فالا لانتخابها رئيسة للبرلمان وهي المرة الأولى التي تترأس سيدة البرلمان في خطوة إيجابية تدعم مشاركة المرأة في الحياة السياسية.

من جانبها شكرت السيدة رئيسة البرلمان الزيارة واكدت على سعيها لتشريع القوانين التي من شأنها ضمان الحقوق الكاملة للمكونات القومية في الإقليم وترسيخ مشاركتهم في المؤسسات الحكومية كشركاء في السلطة.

وبعدها زار الوفد السيد هيمن هورامي نائب رئيس البرلمان، وقدمت التهنئة لمناسبة تسنمه مهامه نائبا لرئيس البرلمان، حيث شكر من جانبه الوفد على الزيارة مؤكدا دعمه ومساندته للحقوق القومية لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري في الإقليم واستعداد البرلمان للمضي قدما في تشريعاته التي من شانها الضمان الكامل لحقوق جميع المكونات الأصلية في الإقليم.

من جانبه قال السيد يعقوب كوركيس ان هناك معاناة ومشاكل حقيقية يعاني منها شعبنا، وتقع على عاتق السلطتين التشريعية والتنفيذية حلها خلال المرحلة القادمة والمسؤولية في ذلك تتحملها السلطان، مبديا استعداد الحركة المساهمة في ايجاد الحلول المنطقية التي تضمن حق وحقوق المواطنين وخصوصا في الأرض والقرى المتجاوز عليها.