نشاطات اتحاد النساء الاشوري بمناسبة يوم المرأة العالمي (صور)

زوعا اورغ/ اعلام الاتحاد

إتحاد النساء الاشوري يزور عدد من الأمهات الأرامل ومن ذوي الاحتياجات الخاصة بمناسبة يوم المرأة العالمي

بمناسبة يوم المرأة العالمي والذي يصادف الثامن من اذار ،قام وفد من اتحاد النساء الاشوري ضم كل من السيدة شميران توما مسؤولة النشاطات في الهيئة الإدارية والسيدة جولي كليانا مسؤولة الإدارة والتنظيم والسيدة نور يوخنا عضوة الهيئة الإدارية وكل من السيدات اسمر نيسان وبرناديت كوركيس عضوات فرع دهوك للاتحاد ، يوم الأربعاء ٦ آذار ٢٠١٩ بزيارة لعدد من الأمهات الارامل وذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء شعبنا .
هذا وقام الوفد بتقديم الهدايا لهن بمناسبة عيد المرأة العاملي متمنين لهن الصحة والعافية والموفقية في حياتهن وبدورهن شكرن الأمهات عضوات الهيئة الإدارية على هذه المبادرة الطيبة التي أدخلت الفرحة في قلوبهم.

وفد من اتحاد النساء الاشوري فرع اربيل يشارك في المحاضرة بمناسبة يوم المرأة العالمي

تحت عنوان (سورما خانم الشخصية الاشورية المثيرة للجدل) قام بإلقاء المحاضرة الدكتور روبين بيت شموئيل وذلك في كلية بابل للفلسفة والاهوت. في اربيل من مساء اليوم الاربعاء المصادف ٦ /٣ / ٢٠١٩ وكان هناك عدد كافي من الجمهور منهم أباء الكهنة والأكاديميين ومسؤولين في الدوائر الحكومية ومنظمات المجتمع .المدني وطلاب الكليات وتخلخلة المحاضرة المناقشات . تضم الوفد الاتحاد كل من مسؤولة فرع نجيبة حنانيا وعضوى الاحتياطية زهيرة كاسبر و رومي يوسف و زابيت يوسف..

فرع اربيل لاتحاد النساء الاشوري وبالتعاون مع الهيبة الإدارية للنادي الثقافي الاشوري  يقيم حفل شاي بمناسبة يوم المرأة العالمي

  اقام فرع أربيل  لاتحاد النساء الاشوري وبالتعاون مع الهيئة الإدارية للنادي الثقافي الاشوري، حفلة شاي بمناسبة يوم المرأة العالمي والذي يصادف 8 اذار من كل سنة  للدلالة على احترام وتقدير وحب المرأة.

حيث أقيم الحفل مساء  يوم الخميس ٧ آذار ٢٠١٩ وعلى قاعة النادي الثقافي الاشوري في عنكاوا.

استهل الحفل بالترحيب بالحضور بعدها القت السيدة نجيبة خنانيا مسؤولة فرع اربيل للاتحاد كلمة رحبت فيها بالضيوف الكرام وهنئت المرأة السريانية الكلدانية الاشورية بصورة خاصة والمرأة العراقية بصورة عامة بصفتها الأم والأخت والزوجة، وتطرقت في كلمتها الى أن المرأة عرفت بنبع الحب والحنان والعطاء والتضحية من أجل ابنائها ومن أجل المجتمع ،المرأة هي ام الانسانية و بدونها لا يكتمل المجتمع حيث رسمت صورة مشرقة الالوان تجمع بين خيوطها الارادة والعزيمة لانها تتبوأ مكانتها في المجتمع وايضاً قدمت  الشكر  لكل من شارك في تنظيم الحفل وتقدمت بالشكر للوفود القادمة من خارج أربيل منهم وفد الاتحاد النساء الاشورى فرع كركوك ,و وفد لجنة ديانة التابعة لفرع اربيل.

وبعد ذلك تم عرض للازياء الخاصة  بأبناء شعبنا من عنكاوا  وزي الخومالا وشقلاوا والقوش وبغديدا وكويا وعقرة ،حيث  قدمت مسؤولة علاقات الإقليم  للاتحاد السيدة مارلين يوسف نبذة مختصرة على كل زي .