1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. المكتب السياسي
  6. /
  7. نائب السكرتير العام للحركة...

نائب السكرتير العام للحركة يوقع ميثاق الشرف الانتخابي

زوعا اورغ – اربيل

وقعت الاحزاب السياسية والائتلافات الانتخابية في اربيل وثيقة الشرف الانتخابي التي أعدتها بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي). وحضر مراسم التوقيع عن ائتلاف الرافدين ١٤٤ السيد يعقوب كوركيس نائب السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية – زوعا.

وجرت مراسم التوقيع برعاية الممثل الخاص للامين العام للأمم المتحدة في العراق السيد يان كوبيش صباح اليوم ١٨ نيسان ٢٠١٨ في اربيل.

وقد سبق مراسم التوقيع، اجتماع حضرته الاحزاب الموقعة ناقشت فيه بنود وثيقة الشرف الانتخابي وأبدت الراي حول فقراتها.

وقد تعهدت الاحزاب الموقعة بالاحترام والالتزام بما ورد في الوثيقة من اجل تحقيق انتخابات ديمقراطية نزيهة تمكن الناخب العراقي من الوصل والتصويت للقائمة او المرشح الذي يريد وكذلك بالقيام بعملية الدعاية والحماية الانتخابية بطريقة لا يتم فيها التجاوز او الاساءة الى الائتلافات والقوائم المتنافسة او مرشحيها.

وفي مداخلته ضمن الاجتماع الذي سبق مراسم التوقيع انتقد نائب السكرتير العام اهتمام الامم المتحدة بالانتخابات العامة فقط دون ان يكون لها اهتمام بانتخابات الكوتا الخاصة بالمكونات القومية الصغيرة والتي تتعرض الى تدخلات من القوى السياسية الكبيرة من خلال دعمها قوائم او مرشحين معينين ما يودي الى مصادرة الارادة الحقيقية للمكونات القومية الصغيرة كما حصل في انتخابات سابقة في اقليم كردستان وبالاخص في التصويت الخاص بالاجهزة الأمنية التي تم توجيه قسم منها بالتصويت في اتجاه معين.

zowaa.org

menu_en