موقع تواصلي ينشر اثباتات حول موضوع فرض الضرائب المرهقة على اصحاب المحال التجارية فقط في ناحية عنكاوا من دون غيرها من النواحي

زوعا اورغ/ عنكاوا كوم

نشر موقع على شبكة التواصل الاجتماعي  بعض الاثباتات حول موضوع فرض ضرائب مرهقة على اصحاب المطاعم والاماكن الترفيهية فقط في ناحية عنكاوا من دون غيرها من النواحي.

ولخص موقع (يدا بيد من اجل عنكاوا) على  الموقع التواصلي في (الفيس بوك )  هذه الاثباتات بما يلي:

١ – نتحدى حكومة الاقليم ان تثبت وجود دائرة ضريبة في اي ناحية اخرى في اربيل ما عدا عنكاوا، فابسط مثال هي ناحية بحركة الواقعة بجانب ناحية عنكاوا و لا تختلف اداريا بشيء عن عنكاوا ولا توجد فيها دائرة ضريبة.

٢ – الكتاب الاول هو جواب دائرة الضريبة على سبب كون الضريبة في عنكاوا اعلى من بقية المناطق(التي لا تدفع ضريبة اصلا)، فكان الجواب بان الايجارات عالية في عنكاوا و هذا مبرر واهي و غير منطقي و بخلافه لتبين حكومة الاقليم لنا باحصاء او دراسة رسمية تثبت ان الايجارات في عنكاوا اغلى من بحركة او هرشم او النواحي الاخرى اللتي لا تدفع ضريبة اصلا.

٣-  الكتاب الثاني هو جواب الحكومة على سؤال طرحه برلمانيي شعبنا حول سبب وجود دائرة الضريبة في عنكاوا فقط دون بقية النواحي، فكان الرد بما معناه ان القانون يطبق في عنكاوا فقط، و هذا اعتراف ضمني بانهم لا يطبقون القانون الا على اهلنا في عنكاوا و ان الضريبة موجودة فقط في عنكاوا.

عليه نطالب برفع الضريبة عن عنكاوا باسرع وقت و على الحكومة دفع تعويضات باثر رجعي لاهالينا بسبب الضريبة المجحفة التي فرضت عليهم لسنين.