محافظ نينوى يستبدل مدير ماء نينوى المسيحي نلسن فيليب خوشابا باخر داعشي

زوعا اورغ/ متابعات

افادت مصادر من محافظة نينوى عن قيام محافظ نينوى نوفل السلطان بتعيين الداعشي السابق المدعو احمد فتحي مديرا جديدا لماء نينوى  بعد ان اعفى المدير المسيحي السابق نلسن فيليب خوشابا من منصبه مديرا لماء نينوى.

ونشرت وسائل اعلام كتاب رسمي موقع من قبل المدعو احمد فتحي في فترة حكم تنظيم داعش مبينا ان التنظيم كان قد عين احمد فتحي بمنصب مدير اثناء احتلال تنظيم داعش محافظة نينوى.

كما افادت مصادر من وزارة البلديات ان وزيرة الاعمار والاسكان والبلديات العامة قد اصدرت في السابع من حزيران الجاري امرا اداريا الى محافظ نينوى بينت فيه ان مدير الماء يتبع الوزارة ومستمر بالعمل في منصبه وليس من صلاحيات المحافظ اقالته وتعيين اخر مكانه.

وعبرت مواقع اخبارية عن تساءلها عن الدوافع من وراء تعيين الداعشي السابق, الذي عمل مع التنظيم لأكثر من اربع سنوات, في هكذا منصب مهم بالرغم من علم محافظ نينوى التام بالموضع.

هذا وكان محافظ نينوى قد اصدر امرا اداريا بإعفاء مدير ماء نينوى نلسن فيليب من منصبه وتعيين احمد فتحي محمد مديرا لماء نينوى بالوكالة دون تقديم اي مبرر رسمي للقرار مكتفيا بالاشارة الى صلاحيات المحافظ ومقتضيات المصلحة العامة.