لينوس عوديشو التصريح بخصوص الحشد الشعبي الذي نسب له لا يمت للواقع بصلة وعلى وسائل الاعلام العمل بمهنية في نقل الاخبار

زوعا اورغ/ دهوك

طالب لينوس عوديشو ممثل الكلدان السريان الاشوريين في مجلس محافظة دهوك بعض وسائل الاعلام العمل بمهنية في نقل ونشر الاخبار والتصاريح.

وقال عوديشو في إيضاح له اطلع عليه موقع زوعا اورغ: ان موقع باسنيوز الاخباري نشر تصريحا منسوبا له يشوبه الافتراء على الحقائق بخصوص سهل نينوى والحشد الشعبي بعنوان (ميليشيات الحشد الشعبي تصعّد انتهاكاتها ضد المسيحيين بسهل نينوى).

وأضاف عوديشو ان لقاءا اجري معه في ٢٢ ديسمبر الماضي، كان قد اكد فيه على ضرورة ابعاد سهل نينوى من الصراعات والاطماع، وإخراج الذين ليس لهم أي حق في تلك المناطق، وتمكين ابناءها لادارتها عسكريا وسياسيا بنفسهم، كما اكد في لقاءه على انشاء منطقة امنة تحت الحماية الدولية كونها بامس الحاجة الى هذا الواقع اكثر من اي وقت اخر.

وتابع لينوس عوديشو ان ما جاء في التصريح الذي تناولته بعض وسائل الاعلام المحلية يشوبه الافتراء جملة وتفصيلا ، مؤكدا على  ضرورة العمل بمهنية في نقل ونشر الاخبار، مع الاحتفاظ بكامل حقوق مقاضاة المصدر، وان التصريح الذي نسب له لا يمت للواقع باية صلة .

يشار الى ان موقع باسنيوز الاخباري كان قد نشر تصريح لممثل شعبنا في مجلس محافظة دهوك بعنوان، وضح فيه بان الحشد الشعبي يزيد من انتهاكاته بحق المسيحيين في مناطق سهل نينوى، وأشار الى ان أوضاع المسيحيين في هذه المناطق متردية للغاية، وميليشيات الحشد لا يظهرون اي رأفة تجاه المسيحيين على الإطلاق.