لمناسبة يوم المرضى العالمي… فرع بغداد للحركة يشارك في القداس الالهي في كنيسة سيدة النجاة في بغداد

بغداد – اعلام الفرع

لمناسبة يوم المرضى العالمي، اقام دار (بيت عنيا) لرعاية المرضى والمهمشين وبرعاية سيادة المطران مار يوسف عبا رئيس اساقفة بغداد للسريان الكاثوليك، احتفالا دينيا بالمناسبة يوم السبت الموافق 10 شباط 2018، في كاتدرائية سيدة النجاة في بغداد.

حيث ترأس سيادة المطران عبا “القداس الالهي” حول مذبح الرب في كاتدرائية سيدة النجاة يعاونه الأب افرام والاب بيوس، وشارك في القداس ايضا الاباء الكهنة الافاضل وحضره جميع المرضى من دار بيت عنيا ، فضلا عن حضور  رعد كجه جي رئيس ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية.

كما شارك في حضور القداس ثائر عوزان مسؤول العلاقات في فرع بغداد للحركة الديمقراطية الاشورية اضافة الى حضور ممثلي عن مؤسسات المجتمع المدني بضمنهم فيدى اسحق مسؤولة العلاقات العامة  في اتحاد النساء الاشوري الى جانب عدد من المؤمنين من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري.

وشهدت الاحتفالية القاء كلمات بالمناسبة، وانشاد التراتيل ومباركة بالزيت للمشاركين في القداس، واختيار ملك المرضى، حيث تم اختيار (ندى سعيد) ملكة المرضة لهذا العام، بعدها تم افتتاح السوق الخيري لمعرض الاشغال اليدوية لاصدقاء بيت دارعنيا