فرع اربيل لاتحاد النساء الاشوري يقيم دورة حول (برنامج تعلم  مهارات التعامل مع الطفل )

زوعا اورغ/ اعلام الاتحاد/ اربيل

بهدف تطوير مهارات تعامل المربيات مع الأطفال وتزويدهم بالمعلومات عن الحضانات والطرق الحديثة وعملية التعامل مع أطفال الحضانة وبدعم من منظمة (solt foundation ) أقيمت الدورة  للفترة من ٩ الى ١٢  كانون الأول ٢٠١٨ ، وعلى قاعة حضانة دمئيل التابعة للاتحاد  وحاضرت فيها السيدة زهيرة كاسبر سياوش الحاصلة على شهادة تقوية دور الباحثين الاجتماعيين من قبل جامعة سوكندال السويدية وحاصلة  على شهادة        IPP – INTEGRATED PARENTING PROGRAM الأول برنامج للتدريبات  ومرافقة أولياء الأمور والمربين في العراق من قبل المركز العراقي للأدباء وتطوير . تناولت الدورة مواضيع متعددة منها: من هي معلمة حضانة الأطفال – مهام معلمة حضانة الأطفال – صفات معلمة الحضانة – نصائح لمعلمة الحضانة لكسب ثقة الصغار من خلال إعطائهم الحب والحنان والطرق الواجب أن يتعامل بها موظفو الحضانات ومهارة إشباع نفس الطفل بدون شروط ،افكار إبداعية لمعلمات الحضانة تساعد على تنمية عقل الطفل.

وتضمنت الدورة أيضا  عرض صور وفيديو تعامل الحاضنات مع الأطفال – مشاكل الطفل وكيفية تجنبها ودور المربية تجاه هذه المشاكل – مهارة العدالة مع ألطفل وبناء القانون الواقعي – مهارة فهم الطفل والغاز السلوكيات والكثير من الالعاب التطبيقية مع الأطفال و الهدف من هذه الالعاب هو بناء و تطوير القدرات العقلية للطفل. و تخللت الدورة مداخلات و أسئلة و تمارين و تدريبات تطبيقية مع الاطفال، و مع المربيات و تبادل للخبرات و الأداء عن طريق عمل  مجموعات، بتفاعل جميع المشاركات.

في الختام، شكرت مسؤولة الفرع السيدة نجيبة خنانيا المشاركات و منظمة SOLT foundation لدعمها للمشروع ماديا و تم توزيع الشهادات لجميع المشاركات من قبل مسؤولة الفرع و المدربة.