البطريرك يونان يصل إلى مطار أربيل الدولي في زيارة إلى أبرشية الموصل وكركوك وكوردستان – العراق

زوعا اورغ/ اعلام البطريركية

في تمام الساعة الرابعة من بعد ظهر يوم الخميس ٦ حزيران ٢٠١٩، وصل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، إلى مطار أربيل الدولي، في زيارة راعوية إلى أبرشية الموصل وكركوك وكوردستان – العراق، حيث سيحتفل غبطته برسامة الخوراسقف نزار سمعان أسقفاً معاوناً مع حقّ الخلافة لأبرشية الموصل وكركوك وكوردستان.

في قاعة الشرف بمطار أربيل، كان باستقبال غبطته صاحبا السيادة مار يوحنّا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وكركوك وكوردستان، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، وصاحب النيافة مار نيقوديموس داود شرف مطران أبرشية الموصل وكوردستان للسريان الأرثوذكس، والأسقف المنتخَب الخوراسقف نزار سمعان، والأستاذ خالد طليا مدير ديوان الوقف المسيحي في إقليم كوردستان، والأب مجيد عطالله سكرتير مطرانية الموصل وكركوك وكوردستان.

يرافق غبطتَه في هذه الزيارة صاحبا السيادة: مار باسيليوس جرجس القس موسى الزائر الرسولي في أستراليا ونيوزيلندا، ومار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

وبعد استراحة قصيرة، انتقل غبطته إلى مقرّ إقامته في دار مطرانية الموصل وكركوك وكوردستان في البلدة السريانية قره قوش (بخديدا).