عبد المهدي ونائب ترمب يؤكدان دعم الشراكة واستمرار التعاون ضد الإرهاب

زوعا اورغ/ وكالات

شدد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، خلال اتصال هاتفي مع نائب الرئيس الاميركي، مايك بنس، على دعم علاقات الشراكة واستمرار التعاون ضد الارهاب .

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان مساء أمس الثلاثاء، 19 آذار 2019، ان عبد المهدي وبنس، أكدا على دعم الشراكة واستمرار التعاون ضد الإرهاب، وذلك خلال اتصال هاتفي أجراه رئيس الوزراء مع نائب الرئيس الأميركي.

وأضاف البيان، أن “الطرفين أكدا خلال الاتصال على دعم علاقات الشراكة وتعزيزها لخدمة مصالح الشعبين، والاستمرار بمساندة جهود الحكومة العراقية للقضاء على بقايا داعش الإرهابي، إلى جانب المساعدة بإعمار العراق والاستقرار في المناطق المحررة”.

وبحسب البيان، فقد أشاد بنس، بدعم عبد المهدي لحقوق الاقليات الدينية ومتابعة شؤون الايزيديين والسعي لإعمار المناطق المحررة من اجل اعادة جميع المهجرين الى ديارهم”.

وكان نائب الرئيس الأميركي مايك بنس، أكد في تغريدة على “تويتر” أمس، أنه اتصل هاتفيا برئيس الوزراء عادل عبد المهدي، وجدد وقوف الولايات المتحدة مع العراق لهزيمة داعش، وأضاف ” تحدثت مع رئيس الوزراء عادل عبد المهدي وشكرته على دعمه القوي للشراكة الدائمة بين الولايات الامريكية والشعب العراقي”.