سهل نينوى يزهو بالازياء الشعبية في احتفالية تخرج دورة مارافرام لتعليم اللغة السريانية

زوعا اورغ/ اعلام المديرية – بغداد

 اقام مركز مار بولص للخدمات الكنسية احتفالية تخرج دورة مارافرام لتعليم اللغة السريانية وذلك يوم السبت الموافق 15 ايلول 2018، وعلى قاعة المرحوم مارعمانوئيل بني في بناية المركز، حضرها المدير العام للدراسة السريانية السيد عماد سالم ججو والسيد لبيب الكاتب والدكتور فاضل قاشا اضافة الى معلمين ومعلمات الدورة والتلاميذ الدارسين في الدورة الذي حضروا بالازياء الشعبية السريانية.

 تضمن الحفل اقامة القداس باللغة السريانية من قبل سيادة المطران مار يوحنا بطرس موشي راعي ابرشية الموصل وكركوك للسريان الكاثوليك وبمشاركة الخورسقف نوئيل القس توما والاب دريد. كما تم غناء النشيد الوطني باللغة السريانية من قبل التلاميذ والتلميذات المشاركين في الدورة.

 هذا والقى المشرف عصام ميخا كلمة باللغة السريانية تحدث فيها عن مجريات الدورة التي استمرت لمدة شهر بمشاركة 752 تلميذ وتلميذة، واشاد في كلمته بدور المدير العام للدراسة السريانية لمتابعته الدورة وزيارته لها اثناء اقامتها. كما شكر ميخا في كلمته ايضا سيادة المطران موشي لدعمه للدورة.

 بعدها تم توزيع شهادات شكر وتقدير مقدمة من المديرية العامة للدراسة السريانية الى سيادة المطران موشي والخورسقف نوئيل والاب دريد والسيد لبيب الكاتب والسيد عصام ميخا والى معلمي ومعلمات الدورة، وتم اختتام الحفل بالصلاة الربية باللغة السريانية.