سجن مدير تسجيل عقاري الرصافة الأولى السابق 7 سنوات لإضراره بالمال العام

زوعا اورغ/ وكالات

أصدرت محكمة جنايات الرصافة المختصة بقضايا النزاهة، الخميس، حكما غيابيا بالسجن لمدة سبع سنوات بحق المدير السابق لتسجيل عقاري الرصافة الأولى، وذلك لـ “تسببه عمدا بإلحاق الضرر بالمال العام”.

وقالت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة في بيان لها، اليوم، 16 آب، إن “المدان المدير السابق لتسجيل عقاري الرصافة الأولى، الهارب قام عمدا بالإضرار بأموال ومصالح الجهة التي يتصل بها بحكم وظيفته، عبر المبالغة والمغالاة بتقدير قيمة أحد العقارت بأكثر من ملياري دينار ونصف المليار عن قيمته الحقيقية”.

وأضافت، أن “المدان قام بتقدير قيمة العقار بمبلغ (2,765,500,000) دينار وتنظيم محضر كشف بذلك، في حين إن قيمته الحقيقية تقدر بمبلغ (260,900,000) دينار فقط”، مبينة أن “اللجنة التحقيقية المؤلفة أحالت الموضوع إلى هيئة النزاهة التي تولت التحقيق في القضية”.

وأشارت إلى أن “وقائع القضية تأيدت بمحضر اللجنة التحقيقية وأقوال الشهود، إضافة إلى قرينة هروب المتهم، التي وجدتها المحكمة كافية ومقنعة لتجريمه وإدانته استنادا لأحكام المادة 340 من قانون العقوبات”.

وبينت أن قرار الحكم تضمن إصدار مذكرة ضبط وتفتيش أصولي بحق المدان، وتأييد حجز أمواله المنقولة وغير المنقولة، فضلا عن إعطاء الحق للجهة المتضررة بطلب التعويض أمام المحاكم المدنية بعد اكتساب الحكم الدرجة القطعية.