دعوة عربية للتظاهر ضد قرار الحزبين الكرديين في كركوك

زوعا اورغ/ وكالات

عا ممثلو عرب كركوك في مجلس النواب، الجمعة، للخروج بتظاهرة سلمية، تطالب بعدم التفريط بالمكاسب والثوابت التي تحققت بعد تطبيق خطة فرض القانون والتعبير عن رفضهم لقرار الحزبين الكرديين.

وقال عضوا مجلس النواب، محمد تميم، وخالد المفرجي، في بيان لهما اليوم (12 تموز 2019)،  “نهيب بشبابنا ورجالنا من ابناء المكون العربي للخروج بتظاهرة سليمة لدعم قواتنا الامنية في مهامها وترفض المساس بما تحقق من إنجازات بعد فرض القانون، وترفض نهج الحزبيين الكرديين الانفرادي والبعيد عن الشراكة والتوافق في اختيار محافظ جديد لكركوك”.

واكد أن “حل مشكلة كركوك يكمن عبر اللجنة البرلمانية ووفق خارطة يتفق عليها الجميع اساسها التوافق والشراكة والعدالة وحلول دائمية لا انفرادية”، مبينا أن “قرار الحزبين لايمكن قبوله وهو يعكس نفس الروح الانفرادية التي ذهبت لرفع العلم وإجراء الاستفتاء الذين كانا يدفعان لحرب لا تحمد عقباها على الجميع”.

واضاف أن “ممثلي عرب كركوك سيبقون الصوت المدافع عن عراقية كركوك والمطالب بإطلاق سراح المختطفين والمغيبين والمعتقلين بسجون الاقليم، وتقديم من قام بتهديم القرى العربية للقضاء”، مشددا على “دعم الشراكة بين جميع مكونات كركوك”.