حكومة إقليم كوردستان ترحب ببيان الخارجية الأمريكية

زوعا اورك – وكالات

رحبت حكومة إقليم كوردستان، اليوم الجمعة، ببيان وزارة الخارجية الأمريكية بشأن الأوضاع في المناطق المتنازع عليها، مشيرة إلى أنها “مستعدة للحوار مع بغداد بأسرع وقت وفي إطار الدستور العراقي وبدون أية شروط مسبقة”.

وقالت حكومة إقليم كوردستان في بلاغ،  “إنها ترحب بإيقاف الاشتباكات الجارية فوراً بين قوات البيشمركة والقوات العراقية في المناطق المتنازع عليها”.

فيما يلي نص بلاغ حكومة إقليم كوردستان بشأن بيان وزارة الخارجية الأمريكية حول ما يجري في المناطق المتنازع عليها:

أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية بياناً باسم الحكومة الأمريكية يوم الجمعة 20/10/2017 بخصوص تدهور الأوضاع في المناطق المتنازع عليها والاشتباكات العسكرية بين قوات البيشمركة والقوات العراقية في التون كوبري، وتحفز فيه الطرفين للحوار من أجل ايقاف الاشتباكات التي جرت خلال الأيام الماضية بين قوات البيشمركة والقوات العراقية.

ترحب حكومة إقليم كوردستان بنص بيان وزارة الخارجية الامريكية، وكذلك ترحب بالايقاف الفوري للقلاقل والاشتباكات الجارية بين قوات البيشمركة والقوات العراقية في المناطق المتنازع عليها، وتعبر عن موافقتها أن تكون إيقاف الاشتباكات وتدهور الاوضاع بالتنسيق مع القوات العراقية وقوات التحالف.

وترحب حكومة إقليم كوردستان وبغية حلحلة المشاكل إجراء الحوار مع بغداد باسرع وقت وفي اطار الدستور العراقي وبدون أية شروط مسبقة.

حكومة إقليم كوردستان
20/10/2017