حفل توقيع المجموعة الشعرية (الصفصاف الذي عبر النهر) للشاعر فهد اسحق بحضور عدد من اعضاء قاطع كندا للحركة

زوعا اورغ/ كندا

بدعوة من الشاعر القومي فهد أسحق وتحت رعاية تجمع أبناء الخابور، شارك مجموعة من اعضاء قاطع كندا للحركة الديمقراطية الآشورية وبتاريخ 5 مايس /ايار 2019 حفل توقيع المجموعة الشعرية الأولى  وبعنوان (الصفصاف الذي عبر النهر)، والذي صدر مؤخرا عن دار نينوى للدراسات والنشر والتوزيع في دمشق.

أستهل الأستاذ زيا وردة بداية الحفل بكلمة قدم فيها الشاعر من خلال نبذة مختصرة عن حياة الشاعر، ومؤلفاته أوضح فيها حب الشاعر لوطنه والحنين الى ذكريات وجراحات قديمة لم تتمكن سنوات الماضي من نسيانها مهما طال الزمن.

بعدها القى الشاعر مجموعة من قصائده بالعربية والسريانية، أستطاع فيها أن يوصف مساحات الحب والحنين الى الوطن، وبدقة تفاصيل سحبت المستمعين الى حيث الوطن بكل أشجانه وكأنه يلهث للرجوع الى حيث طريق العودة الى الخابور وليستظل بأفياء أشجاره ويرتوي بمياهه العذبة.

إن الثيمة الشعرية لدى الشاعر فهد أسحق، تستحق الوقوف عندها، لأسباب عديدة، فهي ليست نقلا لصورة واحدة مختزنة في ذاكرة الشاعر، بل هي ذاكرة وطن بأكمله  ليبرز فيها الصور المؤلمة والجميلة معا كمرثية لألم بعد الفراق، مبعثا الأمل من جديد وليشهر شعارا جديدا في حب الوطن والعودة الى حيث الأنسان وبيت الأنسان.

في نهاية الأحتفال تم مشاركة الحضور في الأقتناء لنسخة المجموعة الشعرية وبأهداء بقلم الشاعر،ولتوزع الحلوى بهذه المناسبة السعيدة.شكر فيها الشاعر فهد أسحق كل المشاركين في الحضور.

جدير بالذكر مشاركة العديد من أبناء شعبنا منهم الأب أيشو والعديد من الشخصيات الأدبية .