حركتنا تشارك في جلسة حوارية للمعهد الجمهوري الوطني IRI

زوعا اورغ/ بغداد

اقام المعهد الجمهوري الوطني IRI والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات يوم 31/ آيار/ 2019 جلسة حوارية تمحورت حول انتخابات مجالس المحافظات المزمع اجرائها نهاية العام الحالي .. حضر الجلسة عدد من اعضاء مجلس النواب العراقي الحاليين والسابقين واعضاء مجلس المفوضين للمفوضية العليا المستلقة للانتخابات وممثلين عن منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية .. كما حضر الجلسة السيدة حنان اويشا عضو قيادة الحركة الديمقراطية الاشورية..

بدأت الجلسة بكلمة ترحيبية من قبل ممثلة المعهد الجمهوري الوطني .. وتلتها كلمة للسيد معن الهيتاوي رئيس مجلس المفوضين وبعدها استهلت حلقة النقاش التي تضمنت عدة محاور تحدث فيها كل من السادة كريم التميمي عضو مجلس المفوضين والسيد محمد الغزي نائب رئيس اللجنة القانونية في مجلس النواب العراقي والسيد محمد الخفاجي ممثل دائرة المنظمات في مجلس الوزراء .. حيث تحدث السادة المحاضرين عن دور كل مؤسسة في التهيئة لانتخابات مجالس المحافظات والاستفادة من تجربة انتخابات مجلس النواب السابقة والصعوبات والمعرقلات التي واجهتها وما اكتنفها من اللغط الذي ادى الى العديد من المشاكل السياسية والفنية وغيرها، كما تم التطرق الى مشروع قانون التعديل الاول لقانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية، وايضا دور جميع المؤسسات في انجاح المحطة الانتخابية القادمة .

وبعدها تمت عملية محاكاة تصويت قام بها موظفون من المفوضية وشارك فيها عدد من الحضور ، ليفسح المجال بعد ذلك لاسئلة ومداخلات الحضور.