جلسة حوارية في مدينة يونشوبنك السويدية مع النائب عماد يوخنا عن اخر المستجدات السياسية في العراق

زوعا اورغ/ السويد

اقامت منظمة يونشوبنك للحركة الديمقراطية الاشورية يوم الاحد 2018/02/04 جلسة حوارية حضرها عدد من المهتمين بالشأن القومي والسياسي بالاضافة الى عدد من ممثلي الاندية القومية. وباتصال مباشر عن طريق السكايب استعرض عضو المكتب السياسي للحركة – زوعا وعضو مجلس النواب العراقي السيد عماد يوخنا مُجمل العملية السياسية في العراق بصورة عامة والإقليم والانتخابات البرلمانية القادمة وتفاصيل اللقاء الاخير الذي جمعه مع رئيس الوزراء العراقي الدكتور حيدر العبادي.

كما استعرض سيادة النائب دور وحدات حماية سهل نينوى في حفظ الأمن وإدارتها للملف الأمني في عدد من مناطق سهل نينوى ودورها الإيجابي في عودة أهالي المنطقة المهجرين الى ديارهم وقراهم.

هذا واكد سيادته على متابعة موضوع مصوتي المهجر مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات لحل الإشكالات الموجودة في استمارة ناخبي المهجر.

وفِي نهاية اللقاء حث سيادة النائب عماد يوخنا أبناء شعبنا بالتوجه الى صناديق الاقتراع وممارسة حقهم الدستوري واختيار ممثليهم.

هذا وحضر الجلسة السيد روبرت شموئيل مسؤول قاطع اسكندنافيا، اسحق ايليا معاون مسؤول القاطع بالاضافة الى عدد من اعضاء لجنة القاطع ومنظمة يونشوبنك للحركة / زوعا.