تحالف 1325 يعقد ورشة عمل لدعم تنفيذ الخطة الوطنية لقرار مجلس الأمن من خلال اللامركزية المالية

بغداد / 19 تشرين الاول 2017

شاركت السيدة وايليت كوركيس ممثلة اتحاد النساء الآشوري في سكرتارية تحالف 1325 ، في ورشة عمل لدعم تنفيذ الخطة الوطنية لقرار مجلس الامن من خلال اللامركزية ، والتي اقيمت بدعم من معهد الحوكمة الكندي من خلال برنامج اللامركزية والممولة من قبل الوزارة الخارجية لشؤون الخارجية الكندية  لمدة يومين 18-19 تشرين الاول  2017 في فندق منصور ميليا ببغداد.

وبحضور مديرة المعهد الكندي السيدة ماري انطوانيت والدكتور ابتسام عزيز مديرة تمكين المرأة والسيد عامر بدرغرفة عمليات 1325 الامانة العامة لمجلس الوزراء و المدرب الدولي الدكتور غيث حامد وعدد من عضوات البرلمان وعضوات سكرتارية تحالف 1325 وأعضاء التحالف 1325.

بدأت الجلسة بالترحيب والتعارف بمعهد الحوكمة الكندي حول الفدرالية المالية و اللامركزية الذي يهدف إلى تطوير القدرة على إدارة الأزمات لبناء الصمود والتكيف لوضع آليات العمل مابين الحكومة المحلية والاقضية والمحافظات التعافي والمرونة  حسب دستور العراق.

حيث تضمن جدول أعمال الورشة كلمة مديرة المعهد ماري انطوانيت التي أكدت خلال حديثها أن قضية المرأة جزء لا يتجزأ من مشروعنا الحالي ودعم التحالف في تنفيذ الخطة الوطنية قرار مجلس الامن 1325والعمل مع منظمات المجتمع المدني لجعل قرار مجلس الأمن الدولي 1325 فاعل ونافذ , تلتها عرض أوراق حول التحديات والانجازات التي يواجهها التحالف ومناقشة أطار استراتيجية عمل التحالف حول القرار1325 وتشكيل مجاميع عمل ضمن جلستين لمراجعة الخطة  الاستراتيجية ،مراجعة الخطة الاستراتيجية لسنة 2017 وما الذي تحقق؟ وما الذي لم يتحقق؟ وماهي الاضافات؟ ووضع برامج وخطط ضمن الاستراتيجية وتوزيع الادوار للمرحلة القادمة، بعدها جاءت المداخلات والاجوبة من قبل الحضور والتفاعلات المثمرة التي اغنت الجلسة.