بمشاركة كوادر الحركة الديمقراطية الاشورية .. ورشة عمل قيمة للمعهد الديمقراطي الوطني NDI

زوعا اورغ/ اربيل

اقام لمعهد الديمقراطي الوطني ndi وبالتنسيق مع مكتب الانتخابات في الحركة الديمقراطية الاشورية ورشة عمل تدريبية ليومي 8 ـ 9/آب / 2019 .. شارك فيها (30) عضوا من كوادر الحركة مثلوا فروع .. بغداد ، نينوى ، كركوك ، سنحاريب ، بخديدا، اربيل ، دهوك ، العمادية ، زاخو .. وتركزت محاور الورشة على موضوع (استراتيجية الحملة الانتخابية) ، وجاءت الورشة ضمن الجهود التي يقوم بها المعهد الديمقراطي الوطني لمساندة الاحزاب السياسية في ادارة حملاتها الانتخابية للمحطة الانتخابية القادمة وهي انتخابات مجالس المحافظات للمحافظات غير المنتظمة باقليم والمزمع اقامتها في شهر نيسان / 2020 ..

تلقى المشاركون في الورشة عدة محاضرات حول كيفية رسم استراتيجية معينة للحملة الانتخابية والاسس العلمية والعملية التي يمكن الاعتماد عليها من اجل اقامة حملة انتخابية ناجحة وسليمة ، ومنها موضوع تحديد الاهداف، الاحكام القانونية المتعلقة بحصة الاقليات ، الاستهداف الجغرافي والديموغرافي ، رسالة الحملة وشعارها ، فريق الحملة ، اهمية مرحلة ما قبل الحملة ، اهم المعوقات التي قد تواجه الحزب للحصول على الاصوات وغيرها العديد ..

وضمن البرنامج المعد للورشة استضاف المعهد السيد يعقوب كوركيس نائب السكرتير العام للحركة ورئيس قائمة الرافدين في برلمان الإقليم للدورة السابقة للتحدث الى المشاركين بناءا على تجربته الانتخابية السابقة، حيث تطرق السيد يعقوب عبر مداخلة قيمة الى تاريخ الحركة السياسي العريق ومواكبتها لجميع المشاريع الوطنية والقومية التي تكفل تحقيق الديمقراطية في الوطن ومنها الاستحقاقات الانتخابية، رغم التحديات الكبيرة التي واجهتها خصوصا في المحطات الاخيرة منها .. كما تناول اهم السبل التي تؤدي الى تنظيم حملة انتخابية مثمرة والمسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتق اعضاء الحزب وكل من موقعه من اجل تحقيق اهداف الحملة والحصول على اكبر قدر ممكن من الاصوات رغم كل ما سيواجههم من تحديات وصعوبات متوقعة .

وفي ختام الورشة قدم القائمين عليها شكرهم وامتنانهم للسيد يعقوب على مشاركته وحضوره كما قدموا شكرهم لمكتب الانتخابات لتعاونهم الكبير في اقامتها، آملين للحركة واعضائها الموفقية والنجاح وتحقيق افضل النتائج في المحطة الانتخابية القادمة .