بمشاركة الحركة الديمقراطية الاشورية، قيادات تجمع القوى المدنية الوطنية تعقد اجتماعها في العاصمة بغداد

زوعا اورغ/ بغداد

عقدت اللجنة التحضيرية لتجمع القوى المدنية الوطنية العراقية  اجتماعا الاثنين الموافق 4/3/2019 في مقر حزب بيارق الخير، في العاصمة بغداد، بحضور السيد يونادم كنا السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية  رئيس ائتلاف الرافدين.

وناقش الاجتماع متابعة القرارات التي اتخذت في الاجتماعات السابقة، الى جانب تعزيز قوام اللجنة التحضيرية، كما تطرق الاجتماع الى المباشرة في تشكيل الهيئات التحضيرية في المحافظات، وتحديد جدول زمني للبدء في عمل الهيئات التحضيرية. ،   الى جانب اهم المقترحات الواردة والتنسيق بين احزاب اللقاء التشاوري في مجال النقابات. ، كما وتقرر ان يتم مناقشة مسودة البرنامج والنظام الداخلي في الاجتماع القادم ٠

كما تطرق  الاجتماع الى  وسائل ادامة التواصل مع القوى المدنية واتخاذ الاجراءات الكفيلة التي من شأنها توحيد المواقف ورسم الاطار السياسي للقوى المدنية وبما يلبي مصالح وامال الشعب العراقي.

وعقد التجمع عدة لقاءات تشاورية للقوى المدنية العراقية ذات الخطاب الوطني بمشاركة احزاب وحركات مدنية ونواب، لطرح رؤى وافكار القوى المدنية العراقية ذات الخطاب الوطني من اجل التنسيق المشترك والدائم تجاه مختلف المواقف والتطورات للوصول الى خطاب مشترك قادر على التأثير والتغيير ، وذلك عبر توحيد الصف المدني المناهض لنهج المحاصصة لبناء دولة مدنية ديمقراطية تحقق مطالب الشعب العراقي .