بعد اقالته من قبل مجلس القضاء، المحكمة الادارية العليا تعيد باسم بلو قائمقاما لقضاء تلكيف

زوعا اورغ/ القوش

باشر السيد باسم بلو في مهامه قائمقاما لقضاء تلكيف اليوم 8 اب 2018 بناءا على الامر الاداري الصادر من مكتب محافظ نينوى ذو العدد 4303 والصادر بتاريخ 7/8/2018، والذي جاء فيه الغاء الامر الاداري السابق والخاص باقالة السيد (باسم يعقوب بلو) قائمقام قضاء تلكيف، واعادته الى وظيفته ومباشرة عمله ومهامه وله كافة الصلاحيات والامتيازات لهذا المنصب، مع اعفاء السيد (عادل مروكي ججو) من منصبه كقائمقام لقضاء تلكيف والغاء الامر الاداري الخاص بتعينه.

وقال باسم بلو في تصريح لموقع زوعا اورغ، بتاريخ 3/8/2017 اتخذ مجلس قضاء تلكيف قرارا بإقالتنا بناءا على حجج واهية لا تستوجب الاقالة من المنصب، بدورنا قدمنا تظلمنا الى رئاسة مجلس محافظة نينوى للنظر في قرار الاقالة والعدول عنه، الا ان المجلس لم يرد على طلبنا .

واضاف بلو وبعد مضي المدة القانونية على تقديم طلب التظلم ذهبنا الى محكمة القضاء الاداري، وبعد جلسات عديدة تم تقديم طعن في قرار مجلس القضاء وعلى اثره اصدرت محكمة القضاء الاداري قرارا يقضي بالغاء قرار مجلس قضاء تلكيف ضمن الدعوة المقدمة من قبلنا والمرقمة 2087/ق/2017 ، على اثرها قام مجلس قضاء تلكيف بتقديم تمييز الى محكمة القضاء الاداري حيث انتظرنا نتيجة التمييز وجاءت النتيجة مطابقة للقرار وتصادقت نتيجة قرار المحكمة الادارية العليا بتاريخ 19/4/2018، واستلمنا القرار النهائي مكتسب درجة البتات بتاريخ 27/6/2018 من محكمة القضاء الاداري.

وتابع بلو وبعد الحصول على القرارات النهائية اتجهنا الى محافظة نينوى وقدمنا طلبا الى السيد المحافظ مرفقا بقرارات محكمة القضاء الاداري وعلى اثر ذلك اصدر المحافظ امرا اداريا يقضي باعادتنا الى منصبنا واعفاء السيد عادل مروكي الذي تم اختياره قائمقام لقضاء تلكيف بعد اصدار قرار اعفائي.

واكد بلو واليوم الموافق 8 اب 2018 باشرنا في عملنا ومارسنا مهامنا منذ اليوم الاول في قائمقامية القضاء وكانت عملية الاستلام والتسليم عملية سلسة وديمقراطية.

يشار الى ان مجلس قضاء تلكيف كان قد اتخذ قرارا بإقالة باسم يعقوب بلو قائمقام قضاء تلكيف وذلك بعد ان كان قد تم استجوابه يوم الثلاثاء 1/8/2017 بحجج واهية ودون ان يتم الافصاح عن سبب الاستجواب، حيث تم اختيار عادل مروكي قرياقوس قائمقاما جديدا لقضاء تلكيف خلفا للمقال باسم بلو وذلك يوم الأربعاء 23 أب 2017.