بالفيديو.. مطران الموصل يعلق على قضية الخريجة الاولى المحرومة من التعيين

زوعا اورغ/ متابعات

وجه المطران مار نيقوديموس داود متي شرف، مطران الموصل وكركوك وإقليم كردستان للسريان الأرثوذوكس، كلاما شديد اللهجة الى رئيس الوزراء واللجنة الطبية التي حرمت الفتاة الشابة من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري “مينا” من تعيينها في مؤسسات الدولة.

وذكر المطران في تسجيل مصور نشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي أمس الجمعة، (8 شباط 2019)، أن “مجلس الوزراء قرر تعيين البنت “مينا” لكونها الاولى على جامعة الموصل بتقدير امتياز، الا ان اللجنة الطبية وبعد اجراء الفحص الطبي ألغت أمر التعيين لكونها كفيفة”.

مشيرا إلى أن “مينا لديها استثناءا من مجلس الوزراء لانها الاولى على جامعة الموصل”.

وأكد المطران أننا “لن نسكت ابدا على هذا الحق ولو كلفنا ذلك حياتنا، وسنعلن للعالم ما يعانيه المسيحيون من اضطهاد وتعسف في التعامل.. وان غدا لناظره قريب”.

وكانت مينا رغيد، قد طالبت المسؤولين بحقها في التعيين على ملاك جامعة الموصل، الا ان اللجنة الطبية في وزارة الصحة اعترضت على تعيينها لكونها كفيفة.

المطران "مار نيقوديموس داود متي شرف" يعلق على حادثة البنت المسيحية "مينا"

المطران "مار نيقوديموس داود متي شرف" يعلق على حادثة البنت المسيحية "مينا"ويوجه كلاما شديد اللهجة الى رئيس الوزراء واللجنة الطبية التي حرمت البنت "مينا" من تعيينها في مؤسسات الدولة!!http://www.nrttv.com/AR/News.aspx?id=9278&MapID=2

Publicerat av ‎NRT عربیة‎ Lördag 9 februari 2019