انعقاد الدورة ١٣٧ للاتحاد البرلماني الدولي في سانت بطرسبرغ

زوعا اورغ/ سانت بطرسبرغ

على مدى ايام ١٤ لغاية ١٨ اكتوبر ٢٠١٧ انعقدت الدورة ١٣٧ للاتحاد البرلماني الدولي في روسيا بمدينة سانت بطرسبرغ بحضور مندوبي ١٧٦ برلمان، وشارك وفد البرلمان العراقي برئاسة الدكتور سليم الجبوري رئيس مجلس النواب ومشاركة اربعة نواب جلهم من لجنة العلاقات والنائب يونادم كنا بصفته ممثلا لبرلمان العراق في الاتحاد البرلماني العربي. وشارك الوفد في اجتماعات تنسيقية للمجموعات العربية والاسلامية للخروج بمواقف موحدة تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك، وبالاضافة الى المشاركة في الجلسات العامة واللجان المختصة، التقى الوفد العراقي بمندوبي برلمانات عديدة، ومنها وفود دول الجوار العراقي ووفود روسيا وبريطانيا وكندا، اكد الوفد في لقاءاته على اهمية تطوير العلاقات الثنائية واستمرار دعم العراق في الحرب ضد داعش والحاجة الى الدعم لاعادة الاعمار وعودة النازحين.

كما والتقى النائب يونادم كنا بالارشمنديت اسطيفان سادو وبعضا من عوائل شعبنا من اهالي مدينة سانت بطرسبرغ من مهاجري الحرب الاولى ممن استقرت بهم الظروف المعيشية في هذه المدينة.

كما والتقى النائب كنا بالسيد يوناتن بيت كوليا السكرتير العام للاتحاد الآشوري العالمي الذي شارك في الدورة ١٣٧ بصفته عضو البرلمان الايراني، وتطرق اللقاء الى اوضاع شعبنا في الوطن واهمية المواقف المشتركة بما يخدم قضايا شعبنا وتطلعاته.