انطلاق الانتخابات العامة لاختيار اعضاء البرلمان الاتحادي بدورته التشريعية الرابعة بمشاركة ابناء شعبنا

زوعا اورغ/ خاص

انطلقت اليوم السبت (12 آيار 2018)، الانتخابات في جميع المحافظات لاختيار اعضاء البرلمان الاتحادي العراقي في دورته التشريعية الرابعة.

وتوجه ملايين العراقيين من بينهم ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري ، اليوم السبت، الى مراكز الاقتراع في بغداد والمحافظات كافة للمشاركة في الانتخابات النيابية وسط إجراءات أمنية مشددة.

وكان قائد عمليات الرافدين أعلن، أمس الجمعة، عن إنطلاق خطة أمنية خاصة بيوم الانتخابات ، موضحا أنها تتضمن غلق الطرق الحدودية بين المحافظات، فيما اكدت عدم وجود حظر للتجوال.

وقال اللواء علي ابراهيم دبعون في بيان صحفي “شرعنا بتنفيذ الخطة الأمنية الخاصة بيوم الانتخابات، واستنفرنا جميع القطعات الأمنية لحماية المراكز الانتخابية يوم الاقتراع العام وبمشاركة 69400 عنصر امني موزعه على شكل اطواق بأماكن مختارة لحماية الناخبين ومراكز الاقتراع.

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات أعلنت في وقت سابق، أن نحو 11 مليون شخص قاموا بتحديث سجلاتهم الانتخابية، حيث تمثل اعدادهم نحو 56 في المائة من مجموع الناخبين البالغ 24 مليون ناخب.

ويتنافس في الانتخابات 320 حزبا سياسيا وائتلافا وقائمة انتخابية، عبر 7 آلاف و367 مرشحا، وهي الانتخابات الأولى بعد هزيمة تنظيم ” داعش”، وينتظر تشكيل حكومة جديدة خلال مدة أقصاها 90 يوما بعد إعلان نتائج الانتخابات.